التخطي إلى المحتوى
مخرج قابل للاشتعال: موضة الالحاد استفزتني واتمنى تشريف الثقافة الجماهيرية بالمهرجان

اقرأ اخر خبر عن مخرج قابل للاشتعال: موضة الالحاد استفزتني واتمنى تشريف الثقافة الجماهيرية بالمهرجان حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن – بهاء حجازي:

نال العرض المسرحي ” قابل للاشتعال” اعجاب شديد بين الأوساط الشبابية التي شاهدت العرض اليوم على مسرح قصر ثقافة الجيزة لفرقة نادى مسرح الانفوشى.

وقال أشرف على مؤلف ومخرج” قابل للاشتعال” ” الفكرة جاءتني من ظاهرة الإلحاد وهي أصبحت موضة وهو أمر استفزني، ولدينا قصور فى الرد على ذلك ووجدت أن الأديان جميعها ليست ضعيفة لترد على ذلك، وقد استلهمت فكرة العرض وأحداثه من قراءات مأخوذة من كتاب الالحاد يتحدى للمؤلف سامح سلامة، مقولات الامام الغزالي، نص المزاد لخالد الصاوى، ومقولات المفكر دانى سمارنة، وبعض الكتب للدكتور مصطفى محمود.

وأضاف أشرف ” هذه هى مشاركتى الاولى بالمهرجان واطمح في تشريف قصور الثقافة وإثبات أن عروض الثقافة الجماهيرية ليست ضعيفة ويستطيع منافسة عروض البيت الفنى للمسرح بأقل تكلفة وقد حصل العرض على جوائز أفضل عرض وإخراج اول وممثلة دور ثانى فى مهرجان نوادى المسرح فى الدورة قبل الماضية.

العرض بطولة أحمد إبراهيم فى دور المضطرب، محمد على فى دور الساحر، مروان السكرى، فى دور الدفن، ثريا حمدى فى دور الأم، يونس الشاعر بدور الطبيب النفسي ومحمد الشرقاوى بدور المضطرب صغيرا.