التخطي إلى المحتوى
“سينوما الصينية” تعتزم إنشاء مصنع حديد باستثمارات 100 مليون دولار في مصر

اقرأ اخر خبر عن “سينوما الصينية” تعتزم إنشاء مصنع حديد باستثمارات 100 مليون دولار في مصر حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار اليوم الخميس، إن شركة سينوما الصينية، تعتزم إنشاء مصنعًا للحديد والصلب، في مصر باستثمارات 100 مليون دولار، وطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويًا، بحسب ما جاء في بيان للوزارة حصل ثمانية عليه.

وقالت الوزيرة سحر نصر، إن مصر تفتح ذراعيها للاستثمارات الصينية في ظل المناخ الملائم وفي ظل ما تم إنجازه من إصلاح اقتصادي وتشريعي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع نائب رئيس شركة سينوما الصينية، ووفد من حكومة إقليم خبي الصيني و8 شركات من كبريات الشركات الصينية، وشركة “سي أف إل دي” الصينية، المتخصصة بمجال إنشاء المدن الجديدة، خلال زيارتهم لمصر.

وقالت الوزيرة، إن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، ولذلك نفذت مصر إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة.

ودعت الوزيرة، الشركات الصينية إلى الإطلاع على الفرص الاستثمارية المميزة في مصر والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.