التخطي إلى المحتوى

اقرأ اخر خبر عن بالصور- بين “الأطول والأخطر”.. تعرف على أبرز الجسور حول العالم حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- معتز حسن:

يُعد الفن المعماري أحد أهم أعمدة الحضارات والبلدان حول العالم، والتي تتفاخر بها، إذ تتسابق دول العالم في تشييد أبرز البنايات، ولعل أحد أبرز التحف المعمارية والسياحية هي الجسور، حيث توجد جسورًا حول عالم غاية الروعة والجمال من الناحية الهندسية.

ومن أطول جسر إلى أخطرهم هذه هي مجموعة من أبرز الجسور حول العالم، وفق ما نشر موقع “travelerpedia”.

– جسر إيجيما أوهاشي – اليابان

يوصف جسر ايجيما اوهاشي بالاخطر عالميا لتصميمه الغريب الذي يشبه ألعاب مدن الملاهي شديدة الخطورة، فالجسر شاهق الارتفاع وينحدر بدرجة 11 بقياس الانحدار، وتم تشييده في عام 2004 بطول 1.44 كيلو متر.

– جسر هارتلاند – كندا

هو أطول الجسور المغطاة في العالم . هذا الجسر يمتد من هارتلاند وسومرفيل على نهر سانت جون في نيو برونزويك . إنه الجسر الطويل الذي يمتد لنحو 1282 قدم ، والذي تم بناؤه في عام 1901 ، بما له من تمييزاً في هندسته . اشترت حكومة نيو برونزويك هذا الجسر من شركة جسر هارتلاند في عام 1906

– جسر البوابة الذهبية – أمريكا

مَعْلم هام في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وبسبب جماله ولونه البرتقالي الخاص، أصبح جسر البوابة الذهبية من أشهر الجسور في العالم بأكمله. بدأ صنع الجسر عام 1933 كجزء من برنامج “إدارة العمل والمشروعات” خلال فترة حكم الرئيس فرانكلين دالنو روزفيلت.

– بونت دي جار – فرنسا

من أشهر الجسور عالميا، والذي يظهر عظمة وعبقرية الرومان في فن العمارة القديم، ويعد من أجمل المواقع وأكثرها زيارة في فرنسا. يتكون الجسر من قناطر متواصلة تربط بين ضفتي نهر الجوردون على امتداد ٥٠ كيلو مترًا.

– جسر فاسكو دي جاما – البرتغال

بدأ بناء الجسر في فبراير عام 1995، وتم افتتاحه أمام حركة المرور في 29 مارس 1998، خلال الاحتفال بذكرى اكتشاف فاسكو دا جاما الـ 500 من الطريق البحري من أوروبا إلى الهند, وقد كلف المشروع 1.1 مليار دولار أمريكي، وهو يعتبر أطول جسر في قارة أوروبا بأسرها.

– جسر فيتنام الذهبي – فيتنام

شيد الجسر البالغ طوله 150 مترا، فوق تلال “با نا” ذات المناظر الخلابة التي تقع على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويقدم تجربة رائعة بالسير “فوق السحاب” مباشرة.

– جسر دانيانج كونشان – الصين

هو جسر خاص بالسكك الحديدية، يقع في منطقة جيانجسو في الصين، ويعتبر أطول جسر في العالم إذ يبلغ طوله (164.8 كيلو مترا).