التخطي إلى المحتوى
بالصور- تكريم صنّاع “حدث في بلاد السعادة” من “دبا الفجيرة”

اقرأ اخر خبر عن بالصور- تكريم صنّاع “حدث في بلاد السعادة” من “دبا الفجيرة” حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منى الموجي:

حرص المخرج إبراهيم القحومي، عضو الهيئة الدولية للمسرح ونائب رئيس لجنة المسرح بجمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح بدولة الإمارات، على حضور مسرحية “حدث في بلاد السعادة” أمس الخميس، والتي تُعرض على مسرح السلام.

وبعد انتهاء العرض، قام بتكريم فريق العمل بحضور وفد مسرحي من الإمارات، وأعضاء جمعية دبا الفجيرة وعدد من الفنانين، وحضور جماهيري كبير.

ومن جانبه، أعرب “القحومي” عن سعادته بحضور العرض بالإضافة إلى وجوده في بلده الثاني مصر، لافتًا إلى أن زيارته لمصر جاءت خصيصًا لمشاهدة “حدث في بلاد السعادة”، متابعًا “كان يستحق السفر هذه المسافة ويستحق كل التقدير”.

تدور أحداث العمل في إطار موسيقي استعراضي في اللا مكان و اللا زمان، حول “حطاب” فقير لا تعجبه أحوال بلاد السعادة، فيقرر أن يذهب إلى الحاكم كي يواجهه بالمشكلات التي يعاني منها أهل البلد، فيصبح هو الحاكم لكن بشرط، وهذا الشرط الخفي هو ما يسبب العديد من الأزمات التي تكشفها المسرحية، والعرض مستمر يوميا ماعدا الثلاثاء على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام التاسعة مساء.

“حدث في بلاد السعادة” إنتاج فرقة المسرح الحديث، تأليف وليد يوسف وبطولة مدحت تيخا، علاء قوقة، حسن العدل، سيد الرومي، محمد حسني، فاطمة محمد علي، أسامة فوزي، محمد الخيام، عبدالعزيز التوني، المطرب وائل الفشني ومن النجوم العرب خدوجة صبري من ليبيا، نسرين أبي سعد من لبنان ومجموعة من الشباب، تصميم ديكور حازم شبل، تصميم استعراضات كريمة بدير، تصميم أزياء مروة عودة، تأليف موسيقي محمد مصطفى، أشعار حمدي عيد، إخراج مازن الغرباوي.