التخطي إلى المحتوى
لتصبح شخصية قيادية ناجحة.. إليك 4 نصائح هامة

اقرأ اخر خبر عن لتصبح شخصية قيادية ناجحة.. إليك 4 نصائح هامة حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- معتز حسن:

يسعى الكثير للوصول إلى منصب المدير، سواء في عمله أو فريقه الرياضي أو حتى بين زملائه في الفصل، ولكن الغالبية تغفل شيئًا بالغ الأهمية، وهو أنه لابد من وجود صفات تؤهلك لهذا المركز، لذا هناك بعض النصائح والقواعد الهامة التي يجب اتباعها لمساعدتك على التفوق كقائد في شتى المجالات، وفق ما نشر موقع “workitdaily”.

1-كن قدوة حسنة

من الضروري أن تظهر للآخرين أنك على دراية بما تفعله، لكسب احترامهم وثقتهم، سوف يحترمك الآخرون ويستمعون إليك باهتمام، إذا أيقنوا أنك على دراية بمجال عملك.

ناقش خبرتك معهم، ودع الآخرين من العاملين معك وغيرهم يعرفون كم من الوقت قضيته في هذا المجال.

2-كن واضحًا حول قواعدك وتوقعاتك وأهدافك

سواء كنت الرئيس التنفيذى لشركة كبيرة، أو مدير فريق مكون من أربعة أشخاص فقط، من الضروري لفريق عملك أن تضع قواعد ثابتة للعمل، وأن تجعل توقعاتك واضحة منذ البداية، وأن تحدد أهدافك إزاء مشروع ما، ومن الأفضل أن تكون أهدافك مكتوبة، حينئذ سيصبح موظفوك أكثر حماسًا وغير مشوشين.

3-اترك مساحة للاقتراحات

على الرغم من أهمية أن تكون حازمًا في إدارة العمل، يجب أن تترك مجالًا لاعتبارات الآخرين، بهذه الطريقة لن تظهر بصورة القائد المستبد، بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير الذي يمكنك تعلمه من الموظفين، والذي قد يساعد على ازدهار عملك.

4-كن محبوبًا

ليس هناك ضرر من اعتقاد الآخرين أنك شخص مرح، ومن الممتع قضاء الوقت معه، هذا الأمر سيجعلهم هذا أكثر حماسًا للعمل لحسابك، والانضمام لفريقك، وهذا لا يتنافى أبدًا مع الاحترام المطلوب على مدار الوقت.