التخطي إلى المحتوى
بعد إتمامه سن الـ 52.. نصائح للرجل للحفاظ على صحته على طريقة خالد النبوي

اقرأ اخر خبر عن بعد إتمامه سن الـ 52.. نصائح للرجل للحفاظ على صحته على طريقة خالد النبوي حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منة نافع

يحتفل، اليوم، الفنان خالد النبوي، بعيد ميلاده الـ52، أحد أبناء مدينة المنصورة، الذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، وله عدد كبير من الأعمال الفنية ما بين المسلسلات والأفلام، من أشهرها، تاية في أمريكا، الديلر، المهاجر، المصير، وحسن طيارة، إضافة إلى مشاركته في الفيلم الأمريكي مملكة السماء للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دوره أحد قادة جيش صلاح الدين.

يتميز الفنان خالد النبوي، بإطلالته المميزة، وحرصه على ممارسة الرياضة، وتناول الأكلات الصحية، والاهتمام بصحته العامة، خاصة بعد سن الخمسين.

وبمناسبة ميلاده، إليك بعض النصائح يمكن للرجل اتباعها، من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، وحالته الصحية، بحسب ما جاء في موقع wikihow الأمريكي.

1- تقليل كمية الملح من الطعام

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013، فإن واحدة من كل 10 حالات وفاة للبالغين بالولايات المتحدة ترتبط بتناول أطعمة بها كمية كبيرة من الملح، و 60% من حالات الوفاة تحدث للرجال، إذ الكثير من الصوديوم، والقليل من البوتاسيوم يرفعان ضغط الدم، وهو سبب رئيسي لأمراض القلب.

كما أنه ينصح يتناول الكربوهيدرات النافعة مثل الشوفان، ودقق القمح الكامل، ومنتجات الأجبان، والأطعمة المصنعة، وإضافة المزيد من الخضروات إلى نظامك الغذائي، والحصول على كمية البوتاسيوم المطلوبة من الموز.

2- تناول المأكولات التي تساعد على التركيز

تعتبر الحبوب الكاملة، والخضراوات، والمكسرات، والبقوليات، والدجاج، والسمك، والدهون الصحية، من الأطعمة التي تساعد على التركيز، والحماية من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

3- الحماية من هشاشة العظام

يفقد الرجال كتلة العظام بعد سن الـ 50، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية، والحرص على تناول منتجات الألبان بشكل منتظم، وتناول المكملات الغذائية، للحصول على كافة العناصر التي يحتاج لها الجسم في هذا العمر.

4- التوقف عن تناول كميات كبيرة من المياه الغازية

تشير بعض الأبحاث إلى أن 180 ألف حالة وفاة في السنة قد تكون مرتبطة بالمشروبات الغازية السكرية، بالنسبة للرجال على وجه التحديد، إذ تزيد الصودا من خطر الإصابة بسرطان البروستات، كما أنها تساهم في زيادة الوزن وخطر الإصابة بمرض السكري.

إذا كنت ترغب في نكهة المشروبات يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية مثل الليمون، والتوت، والتفاح، وغيرها.

5- الابتعاد عن المخبوزات في النظام الغذائي

إذا كنت تتناول الوجبات المخبوزة بانتظام، سواء كانت حلوة أو مالحة، نظرًا لاحتوائها على الدهون غير المشبعة، التي تعمل على انسداد الشرايين، ورفع مستوى الكوليسترول والسكر في الجسم.