التخطي إلى المحتوى
مصر تستلم “غطاء التابوت الأثري” المهرب للكويت غدًا

اقرأ اخر خبر عن مصر تستلم “غطاء التابوت الأثري” المهرب للكويت غدًا حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن ـ يوسف عفيفي:

قال مصدر بوزارة الآثار، إن غطاء التابوت الأثري، المهرب إلى الكويت في شهر مارس الماضي، سيعود إلى أرض الوطن غدًا الأربعاء.

وأوضح المصدر في تصريح لـ”ثمانية”، اليوم الثلاثاء، أن المسئولين بالسفارة المصرية بالكويت، ينهون حاليا إجراءات شحن غطاء التابوت الأثري الخشبي إلى القاهرة، تمهيدا لتسليمه إلى إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار.

وتواصلت السفارة المصرية مع مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الدكتور سلطان الدويش، والذي أكد تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة القطعة الآثرية، وخلصت أعمال اللجنة إلى أثرية القطعة المضبوطة.

وأضاف أن الجانب المصري بذل قصارى جهده خلال الفترة الماضية، لثبوت أثرية غطاء التمثال أولا، وبعد تأكيد أثريته جرى العمل على استرداده، لافتا إلى أن وزارة الآثار لم تقرر بعد الجهة التي سيقطن فيها غطاء التابوت الأثري، بعد عودته إلى أرض الوطن، نافيا وضعه في المتحف المصري بالتحرير أو المتحف المصري الكبير أو متحف الحضارة.

من جانبها، قالت صباح عبدالرزاق مدير المتحف المصري بالتحرير، إن غطاء التابوت الأثري لن يأتي إلى المتحف فور عودته إلى مصر، مؤكدة أنها لم تصلها أية ملعومة عن عودته اليوم، كما أن وزارة الآثار لم تخاطبها رسميا بأن غطاء التابوت الأثري سيقطن في المتحف بالتحرير.

يذكر أن إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، تعاونت مع الخارجية المصرية، والسفارة المصرية بالكويت، منذ اكتشاف تهريب غطاء التابوت الأثري بمطار الكويت الدولي، بالتوصل مع المسئولين بالكويت، للتأكد من أثرية الغطاء من عدمه والعمل على استرداده في أقرب وقت ممكن وانتهى الأمر بسلام على أن يعود إلى مصر غدا الأربعاء.