التخطي إلى المحتوى
مصدران: المعاينة رجحت رابط الأخوة بين “أطفال المريوطية”

اقرأ اخر خبر عن مصدران: المعاينة رجحت رابط الأخوة بين “أطفال المريوطية” حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن – محمد شعبان:

قال مصدران مشاركين في تحقيقات واقعة العثور على جثث 3 أطفال بمنطقة المريوطية، إن المعاينة والتحريات الأولية تشير إلى أنهم أشقاء.

وأوضح المصدران في تصريحات لمصراوي، أن معاينة فريق الأدلة الجنائية بالتنسيق مع النيابة العامة رجحت أن يكون الثلاثة أشقاء، خاصة مع تقارب ملامح الوجه ولون البشرة السمراء.

وعن سبب الوفاة، أكد المصدران أنه لابد من انتظار نتيجة التشريح من قبل مصلحة الطب الشرعي، ليشير أحدهم إلى أن “التقرير الرسمي لم يصدر حتى الآن.. كل اللي وصلنا ان في آثار حرق بالجثث”.

وفي السياق نفسه، قال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، إنه لا توجد بلاغات تغيب لأطفال في الأقسام الواقعة في نطاق مكان العثور على جثث 3 أطفال بالمريوطية، اليوم الثلاثاء.

أضاف المصدر -الذي رفض نشر اسمه- أن فريق البحث الذي يترأسه اللواء إبراهيم الديب والعميد محمد عبد التواب، أجرى فحصا دقيقا لبلاغات التغيب في أقسام الشرطة بقطاع غرب الجيزة، لكن دون وجود أي بلاغ تغيب لأطفال.

أوضح المصدر أن رجال البحث الجنائي يواصلون جمع المعلومات من الجيران وأصحاب المحلات الواقعة في نطاق مكان الحادث؛ للوقوف على ملابساتها وتفاصيلها.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن وجود إصابات ظاهرية بالرأس وخنق بالرقبة، مؤكدين أن أحد الأطفال به طعنتين. وأوضحت المصادر أن الطفل الأول “رضيع” يبلغ من العمر عام، كان ملفوفا داخل بطانية وضعت داخل كيس بلاستيك أسود، وتم ملاحظة خروج أحشاءه الداخلية، والثاني “3 سنوات”، والثالث “5 سنوات” أيضا تم ملاحظة خروج جزء من الأمعاء الداخلية.

في الساق نفسه، طالب مصدر أمني رفيع المستوى الجميع انتظار نتيجة التحقيقات قائلا: “ماحدش يقدر يتكهن بسبب الجريمة”، خاصة أن القائمين على شبكات تجارة الأعضاء محترفون في طريقة التخص من جثث ضحاياهم.

وبسؤاله عن احتمالية ارتكاب الجريمة بدافع الشك في نسب الأطفال -خاصة أن الثلاثة ببشرة سمراء- قال المصدر إن كافة الاحتمالات واردة.

وشكل اللواء إبراهيم الديب، مير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة اللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد طارق حمزة، مفتش غرب الجيزة، وبمشاركة ضباط فرقة الطالبية والعمرانية بقيادةالمقدم علي عبد الكريم، والرائد مصطفى عبد الله، رئيس مباحث الطالبية، والرائد معتصم رزق، معاون أول مباحث الجيزة، والنقيبين محمد سعودي وأحمد صبري، معاونا قسم الهرم.