التخطي إلى المحتوى
“رحالة”.. سيارة مصرية بالكامل تشارك في راليات كبرى (صور)

اقرأ اخر خبر عن “رحالة”.. سيارة مصرية بالكامل تشارك في راليات كبرى (صور) حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن – محمود أمين:

تصوير – علاء أحمد:

أكد المهندس أسامة حمدي مهندس فريق “رحالة” المصري المحترف في سباقات الراليات، أن السيارة التي تشارك في السباقات المختلفة داخل مصر وخارجها هي سيارة مصرية الصنع بالكامل.

وأضاف أسامة في حديثة لـ”ثمانية” أن السيارة استمر صنعها عامين متواصلين، حتى وصلنا للنتيجة النهائية بشكلها الحالي، ما مكنها من المنافسة بشراسة في سباقات الرالي المصرية والحصول علي المركز الأول في جميع مشاركاتها .

وأوضح أسامة أن غالبية المواد التي صنعت منها السيارة مصرية، بالإضافة إلى التصميم المصري الخالص.

وأشار مهندس رحالة إلى أن السيارة زودت بمحرك “شيفرولية كورفيت” من 8 أسطوانات وارد فرنسا، تم تعديله ليصبح قادرًا على المنافسات الصحراوية، وتسارع السيارة بقوة دفع خلفية.

ومن المميزات التي تتمتع بها السيارة هي قدرة قائد السيارة على التحكم في ارتفاعها إلكترونيا لتتكيف مع ظروف الطريق، فضلًا عن العشرات من وسائل الأمان الفائقة.

وأشار أسامة إلى أن سيارة رحالة معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” لمطابقاتها لجميع المواصفات والمعايير الخاصة بالاتحاد، ما يؤهلها للمنافسة في أي مسابقة عالمية رسمية.

ويعد فريق رحالة أحد الفرق المتخصصة في مجال رياضة المحركات في مصر، وفاز بسباق رالي الجونة عام ٢٠١٨ للمرة الخامسة على التوالي، كما سبق له حصد عدد من الجوائز الهامة منها أربع راليات في مصر أعوام ٢٠٠٩ و٢٠١٠ و٢٠١٣ و٢٠١٧.

كما يعتبر “رحالة” أول فريق مصري يشارك في السباق الدولي رالي داكار عام 2013، وتمكن من حصد المركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والمركز الخامس في سباق السيارات ثنائية الدفع في Spanish Baja 2011.