التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب عدة مدن مصرية منذ لحظات.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ

قالت مصادر مسؤولة فـي محافظة البحر الأحمر منذ قليل، بأن عدة مناطق فـي المحافظة قد تعرضت لأمطار غزيرة وبرق ورعد فـي الساعات الماضية، وذلك فـي ظل ظهور كميات كبيرة من السحب المنخفضة والتي ظهرت فـي سماء المحافظة بشكل مستمر على مدار اليوم.

وأوضحت المصادر،ب أن قرى مرسى علم قد تعرضت لأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، وهذا فـي الوقت الذي تعرضت فيه منطقة وادي الجمال فـي البحر الأحمر إلى أمطار قوية، وكذلك شهدت مدينة مرسى علم نفسها أمطار متوسطة.

وفي أول رد فعل من قبل الجهات الحكومية فـي البحر الأحمر، فقد أعلن مسؤولي مدينة مرسى علم، رفع حالة الطوارئ فـي مختلف مرافق المدينة، وكذلك رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى، وهذا تحسبًا لإستمرار هطول الأمطار فـي الساعات المقبلة.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن مدن حلايب وشلاتين، قد تعرضت كذلك فـي الساعات الأولى من صباح اليوم إلى هطول امطار قوية قد تسببت فـي حدوث تجمعات مياه فـي محتلف مناطق الأدوية داخل حلايب وشلاتين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من إحتمالية سقوط أمطار قوية ورعدية فـي الساعات الماضية، وطالبت من الحكومة ضرورة الإستعداد الجيد لمواجهة هذه الموجة من الأمطار.

المصدر: مصر فايف.