التخطي إلى المحتوى
عاجل ورسمي .. الحكومة تكشف عن مفاجآة سارة لملايين الموظفين بشأن “تعديل المرتبات”

أكد الدكتور “محمد معيط” وزير المالية منذ قليل، بأن هناك تكليف رئاسي من السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بشأن وضع الأجور داخل ميزانية الدولة فـي الفترة المقبلة، مشددًا على كون الحكومة قد شكلت لجنة من أجل إصلاح أجور الموظفين، ومن المتوقع بأن يتم الإنتهاء منها قبل نهاية السنة المالية الحالية.

وأوضح الدكتور “معيط” فـي تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف فـي إحدى البرامج الإعلامية، بأن الرئيس قد أمر بضرورة أن يتم إعادة هيكلة أجور موظفي الدولة، والتي من المؤكد بأن بها بعض التشوهات، وكذلك فـي ظل وجود توجه داخل الدولة لإصلاح الظروف المعيشية للمواطنين.

وأكد وزير المالية فـي حديثه، بأن الطبقة المتوسطة هي أكثر الطبقات التـي تأثرت بعملية الإصلاح الإقتصادي، ربما حتى أكثر من الطبقات الفقيرة، وذلك فإن الدولة حريصة على مساعدة هذه الطبقات، وكذلك المساهمة فـي مواجهة موجة إرتفاع الأسعار والغلاء فـي الفترة القادمة، وهو أمر يأتي فـي ظل رغبة الحكومة الفعلية فـي رفع المعانأة عن كاهل المواطنين.

وختم وزير المالية فـي الحكومة المصرية تصريحاته الإعلامية ليشدد على كون الحكومة المصرية سوف تعمل على كافة المشكلات التـي تواجه الموظفين فـي السنوات المقبلة، وعلق “معيط” على ذلك بقوله:”زيادة أجور العاملين بالمؤسسات الحكومية ليست مشكلة المجتمع ككل، خصوصا أن أعدادهم لا تتخطى 5 ملايين مواطن.”.

المصدر: مصر فايف.