التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل والأرقام.. الحكومة تعلن أسعار العمرة للعام الحالي 1440هـ.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

ذكرت بعض شركات السياحة منذ قليل عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسعار برامج عمرة المولد النبوي الشريف 1440، والتي تنوعت أسعارها بصورة واضحة، وذلك وفقًا للخدمات والمستويات التـي يتم تقديمها من جانب هذه الشركات للمعتمرين.

وبحسب ما تم نشره فـي وسائل الإعلام عن أسعار هذه البرامج نقلًا عن شركات السياحة، فإنه من المتوقع بأن تترواح أسعار برامج العمرة هذا العام ما بين 10990 جنيه وحتى 12900 جنيه، وذلك بمناسبة لموسم المولد البنوي الشريف.

وفي هذا الصدد، قال عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحة، السيد “باسل السيسي”، بأن أسعار العمرة الإقتصادي فـي العام الحالي قد تبدأ من 9 الآف و500 جنيه، وذلك بعدما قررت الحكومة فتح موسم العمرة بشكل مبكر أمام كافة شركات السياحة، وهو الأمر الذي جعل الأخيرة قادرة على اختيار المساكن بالسعودية ورحلات الطيران.

وأوضحت اللجنة العليا للحجم والعمرة فـي تصريحات سابقة على لسان مسؤولين فيها، بأن أولى رحلات العمرة للعام الحالي سوف تنطلق يوم 15 نوفمبر المقبل، وكذلك قد تم فتح باب التوثيق للشركات الخميس 25 أكتوبر الجاري وحتى يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، وهي أطول فترة توثيق فـي السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي أعطى فرصة لجميع الشركات لنيل فرصة من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة برحلاتها هذا العام.

ويذكر بعض المصادر الإعلامية قد أكدت بأن رحلات وبرامج العمرة هذا العام قد تشهد إنخفاض ملحوظ فـي الأسعار، وذلك بعد عدة قرارات أصدرتها الحكومة المصرية.

المصدر: مصر فايف.