التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تطالب برفع حالة الطوارئ.. وتؤكد: سقوط سيول على تلك المحافظات خلال ساعات

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من الضروري على جميع سائقي السيارات فـي مختلف محافظات الجمهورية الإلتزام بالسرعات المنخفضة وذلك فـي الساعات الأولى من الصبـاح الباكر، وهذا بسبب ظهور الشبورة المائية، وربما يحدث إنعدام للرؤية، خاصة على الطرق الزراعية، وكذلك على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صح النوم”، والذي يقدمه الإعلامي “محمد الغيطي” ويذاع عبر فضائية  «LTC»، قال الدكتور أحمد عبد العال، بأن شمال البلاد يشهد فـي الفترة الحالية حالة من الإستقرار على مستوى الطقس، ولكن فـي الوقت ذاته، حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من إمكانية سقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول على سلاسل جنوب البحر الأحمر وحلايب وشلاتين اليوم الخميس.

وطالب الدكتور “عبد العال” بضرورة رفع حالة الطوارئ، ودرجات الإستعداد القصوى فـي تلك المناطق تحسبًا لسقوط أمطار قوية وغزيرة قد تضرب تلك المحافظات فـي الساعات المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت كذلك بأن تسقط أمطار على محافظات جنوب الجمهورية، وهذا فـي الوقت الذي أشارت فيه إلى كون حركة الأمواج فـي البحار ستكون هادئة وطبيعية، ولا تدعو لأي قلق بشأن الملاحة البحرية.

المصدر: مصر فايف.