التخطي إلى المحتوى
افضل 10 دول فـي العالم وترتيب الدول العربية .. صور ساحرة ومعلومات جديدة

فـي احدث استطلاع اجري على اكثر من 21 ألف شخص حول العالم ونشر نتائجه موقع (US News & World Report) حول افضل بلاد العالم، بعد أن تم تصنيف عناصر التفضيل إلى عدة معايير تتمثل فـي (الاهتمام بالمواطن ، التأثير الثقافي ، جودة الحياة ، التأثير ، الشفافية ، ريادة الأعمال والابتكار ، والنفوذ)، كانت النتائج إلى حد كبير متوقعة سواء على المستوي العالمي أو على المستوي العربي.

دعونا نبدأ معا فـي استعراض نتائج الاستطلاع الذي سنستهله بالترتيب العالمي لأفضل دول العالم لعام 2018.

المركز العاشر : هولندا

المركز العاشر لأفضل بلاد العالم : هولندا

تقع هولندا فـي شمال غرب أوربا، تعتبر دولة ملكية ولكن نظام الحكم بها ديمقراطي برلماني، عاصمتها أمستردام، ومساحتها حوالى 42الف كم2، وعدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة.

تتمتع هولندا باقتصاد قوى يقوم على الإنتاج الزراعي فـي المقام الأول حيث تعتبر ثاني دول العالم فـي حجم تصدير المواد الغذائية، كما تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة.

المركز التاسع : فرنسا

المركز التاسع أفضل دول العالم : فرنسا

من اقدم واعرق الدول الأوربية، تقع غرب أوربا وعاصمتها باريس، نظام الحكم بها جمهوري دستوري، تصل مساحتها إلى 675الف كم2، وعدد سكانها حوالى 67مليون نسمة.

يعتبر التأثير الثقافي الفرنسي من أهـم إسهامات فرنسا فـي جميع دول العالم، ويرجع ذلك لكونها كانت من اكبر الامبراطوريات الاستعمارية على مدي عقود طويلة، استطاعت من خلالها فرض لغتها وثقافتها على العديد من الدول.

فرنسا من أهـم وأقوى دول العالم اقتصاديا وعسكريا وسياسيا، تم اختيارها ضمن افضل 10 دول فـي العالم لما يحظى به مواطنوها من رعاية سواء الصحية أو التعليمية وكذلك فـي مجال الحريات هي من اكثر الدول سماحا لمواطنيها بممارسة معتقداتهم.

المركز الثامن : الولايات المتحدة الأمريكية

المركز الثامن افضل دول العالم : الولايات المتحدة

أقوى دول العالم اقتصاديا وعسكريا وسياسيا، وتقع فـي أمريكا الشمالية وعاصمتها واشنطن، نظام الحكم بها جمهوري دستوري، وتصل مساحتها إلي 9.8 مليون كم2 وعدد سكانها 320 مليون نسمة، لتحتل المركز الثالث عالميا فـي المساحة وعدد السكان.

بدأت الولايات المتحدة كمستعمرة بريطانية فـي القرن السابع عشر اعتمدت على المهاجرين الأوربيين الذين عاشوا على الزراعة والتعدين وتربية الماشية حتى نالت الاستقلال عام 1776.

المركز السابع : استراليا

المركز السابع اجمل بلاد العالم : استراليا

تقع استراليا فـي النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وعاصمتها كانبرا، نظام الحكم بها ملكي دستوري برلماني، وتصل مساحتها إلى 7.6 مليون كم2 وعدد سكانها حوالي 23 مليون نسمة.

تم اكتشاف استراليا عن طريق الهولنديون فـي القرن السابع عشر، وبدأ الهجرات الأوربية إليها على حساب سكانها ألأصليين، إلى أن أسست انجلترا أول اتحاد فيدرالي أسترالي عام 1901.

تحتل استراليا المركز الثالث عشر عالميا كأقوى اقتصاد، كما تحتل مراتب متقدمة جدا فـي جودة الحياة لمواطنيها.

المركز السادس : السويد

المركز السادس اجمل دول العالم : السويد

احدي الدول الاسكندنافية الواقعة فـي شمال أوربا، وعاصمتا ستوكهولم، نظام الحكم بها ملكي دستوري، وتصل مساحتها إلى 450الف كم2، وعدد سكانها إلى 10مليون نسمة.

تحتل المرتبة الأولي عالميا فـي مؤشر الديمقراطية والسابع فـي مؤشر التنمية البشرية، وتمتلك اقتصادا قويا ومتطورا وتتبنى سياسة سلمية منذ مائتين عام تعتمد على عدم الانحياز فـي السلم والحياد فـي الحرب.

اختيرت ضمن افضل دول العالم لأنها تعامل جميع مواطنيها على قدم المساواة من حيث التعليم والرعاية الصحية والإنفاق الحكومي بشكل عام، وتمتلك الدولة اعلي أنفاق حكومي من الناتج القومي الإجمالي لخدمة مواطنيها بالمقارنة بباقي دول العالم.

المركز الخامس : اليابان

المركز الخامس افضل دول العالم : اليابان

معناها باليابانية “مصدر الشمس”، تقع اليابان فـي شرق أسيا وتتكون من مجموعة جزر بركانية بالمحيط الهادي، عاصمتها طوكيو، ونظام الحكم بها ملكي دستوري يتكون من إمبراطور وبرلمان، تصل مساحتها إلى 378 ألف كم2 وعدد سكانها 127مليون نسمة.

تعد من اكثر دول العالم تقدما ومن أقوى الاقتصاديات العالمية، من اعرق دول العالم الصناعية حيث تعتبر العلامات التجارية اليابانية مثل تويوتا وسوني وباناسونيك وغيرها، ثروة فـي حد ذاتها، كما أنها تمتاز بالثروة السمكية الغنية، ويعتبر الأرز المنتج الزراعي الرئيسي بها.

بالرغم من كثرة الكوارث الطبيعية التـي تعاني منها اليابان مثل الزلازل والبراكين والأعاصير، إلا أنها تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر البديعة، كما أن اهتمام الحكومة بالعنصر البشري وجودة الحياة جعلها فـي مقدمة دول العالم.

المصدر: نجوم مصرية.