التخطي إلى المحتوى
عاجل.. فريد الديب يكشف عن مفاجأة بشأن “حسني مبارك”.. ويؤكد: موعدنا 2 ديسمبر

كشف “فريد الديب” المحامي الشهير، ورئيس هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، بأن الأخير قد أبلغه بأن سوف يحضر إلى المحكمة للإدلاء بشهادته فـي القضية المعروفة إعلاميًا بإسم إقتحام السجون، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل، وذلك بعدما وصل إلى مبارك إستدعاء من قبل هيئة المحكمة بشأن ضرورة حضوره للإدلاء بشهادته أمام المحكمة فـي القضية التـي يحاكم فيها فـي الوقت الحالي، الرئيس الأسبق “محمد مرسي” وآخرين.

وقال فريد الديب فـي تصريحات خاصة لشبكة BBC العالمية، بأن موكله ليس أمام أي خيار آخر سوى الحضور والمثول أمام هيئة المحكمة، وذلك من أجل الإدلاء بشهادته كاملة حول كل ما يعرفه عن قضية إقتحام السجون.

وأكد الديب، بأن موكله ليس لديه أي نية لعدم الحضور فـي هذه الجلسة التـي تم تحديدها من قبل محكمة جنايات القاهرة فـي وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويذكر بأن محكمة جنايات القاهرة كانت قد إستمتعت إلى شهادة اللواء “حبيب العادلي” وزير الداخلية الأشهر فـي عهد مبارك، وذلك فـي عدة جلسات كانت آخرها أول أمس الأثنين، وبعدها قررت المحكمة توجيه إستدعاء إلى الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، وذلك للحضور والشهادة فـي هذه القضية، المتهم فيها الرئيس الأسبق “محمد مرسي”، وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل.

وستكون تلك هي المرة الآولى التـي يقف فيها مبارك فـي المحكمة كشاهد، وكذلك هي المرة الأولى التـي يتواجد فيها رئيسين سابقين للجمهورية وجهًا لوجه فـي محكمة، وسيكون أحدهما متهم، والآخر شاهد.

المصدر: مصر فايف.