التخطي إلى المحتوى
بشرة خير| بناء على تعلميات السيسي.. المالية تكشف موعد تعديل أجور ومرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة

فـي مفاجأة سارة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة  المصرية، حيث أكد الدكتور ” محمد معيط” وزير المالية الحالي انه يوجد تكليفات من الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” من أجل دراسة وضع الأجور داخل الدولة المصرية، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة من أجل إصلاح أجور الموظفين وسيتم الانتهاء منها قبل انتهاء العام المالي الحالي.

المالية تزف بشرى سارة للموظفين بشأن الأجور

واضاف وزير المالية من خلال تصريحات هامة عبر شاشات التليفزيون، انه يوجد تشوهات فـي أجور الموظفين بالدولة، حيث أكد أنه يوجد اتفاق بين الجميع على أن الطبقة المتوسطة قد تأثرت بشكل كبير بعملية الإصلاح الاقتصادي وارتفاع الأسعار خلال المرحلة المرحلة الحالية ويجب مساعدتهم.

كما أوضح أن زيادة أجور العاملين بالمؤسسات الحكومية والجهاز الإداري للدولة المصرية، ليست مشكلة  المجتمع ككل، حيث أن أعداد الموظفين لا تتخطى 5 ملايين مواطن.

وتحاول الحكومة الحالية رفع العب عن المواطنين خلال المرحلة الحالية، وذلك من خلال الدعم أو رفع الأجور بما يتناسب مع الأعباء الحياتية للمواطنين.

وجاءت تلك التعليمات من القيادة السياسية خاصة بعد قرار البنك المركزي المـصـري بتحرير سـعـر صرف الجنيه أمام العملات الأجنية، مما أدى إلى ارتفاع العديد من أسعار السلع والمنتجات بالسوق المصرية

المصدر: مصر فايف.