التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة غداً الجمعة تصل إلى سيول فـي هذه المحافظات وتمتد إلى بقية البلاد

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية, د.أحمد عبد العال أن عدداً من محافظات الجمهورية يُتوقّع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على بعض المناطق الجبلية غداً الجمعة , ويُتوقع أن تمتد موجة الأمطار عبر البلاد لتصل إلى السواحل الشمالية للبلاد يوم الأحد القادم.

وقال “عببد العال” فـي مداخلة هاتفية بأحد البرامج بقناة المحور الفضائية منذ دقائق إن المحافظات التـي من المتوقع أن تشهد أمطاراً غزيرة غداً الجمعة هي محافظات الجنوب, ويتوقع أن تصل حد السيول فـي المناطق الجبلية مثل حلايب وشلاتين, على أن تصل هذه الأمطار نحو الشمال بحلول يوم الأحد.

توجيهات ونصائح رئيس الهيئة للمواطنين

ونصح د.أحمد عبد العال المواطنين المواطنين بتجنب أو على الأقل أخذ الحذر أثناء القيادة فـي الصبـاح الباكر أو فـي أوقات الليل المتأخرة نظراً لصعوبة أو انعدام الرؤية فـي هذه التوقيتات بسبب الشبورة المائية.

يجدر بالذكر أن أغلب محافظات الجمهورية تعاني هذه الأيام من اضطرابات مناخية بسيطة تتسبب فـي إصابة المواطنين بعدد من الأمراض الناتجة عن التغييرات المفاجئة فـي درجة الحرارة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد العادية والتهابات العضلات والتهابات الغشاء البللوري.

ويُنصح المواطنون فـي هذه الوقات ارتداء ملابس متوسطة الثقل “خريفية” واستخدام الأغطية أثناء النوم ليلاً لتجنب الإصابة بمثل هذه الأمراض المتكررة خصوصاً الطفال وكبار السن , شفانا وعافانا الله وإياكم أجمعين.

المصدر: نجوم مصرية.