التخطي إلى المحتوى
عاجل.. بيان هام من وزارة التعليم حول حقيقة إلغاء “أجازة السبت” من مختلف مدارس الجمهورية

يعد أقل من شهر من بداية الدراسة، بدأت الشائعات والأخبار حول إلغاء أجازة يوم السبت من كافة مدارس الجمهورية، وهو الأمر الذي جاء بعدما قررت وزارة التربية والتعليم بأن يبدأ العام الدراسي الجديد 2018/2019 منذ قرابة الشهر من الآن.

وقال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم بأن كل ما أثير حول مد الأسبوع الدراسي ليصبح 6 أيام بدءًأ من 5 أيام، وإلغاء أجازة السبت هو أمر غير صحيح على الإطلاق مشددًا على كون الوزارة لم تتخذ أي قرار رسمي بخصوص هذا الأمر، ولا توجد أي نية لحدوث ذلك فـي الساعات المقبلة.

وأوضح الوزير خلال رسالة لأولياء الأمور عبر جروب خاص بالواتس آب منذ قليل، بأن قرار العمل  يوم السبت من اختصاص المحافظة والمديرية، ولكن عـدد الساعات ثابت سواء تم توزيعها على 5 أيام أو 6 أيام، وفقًا لقرار المحافظة وهي التـي تحدد هل المدارس بحاجة إلى العمل يوم السبت أم لا.

وختم وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي حديثه حول هذا الأمر قائلًا: “هذا هو الحال فـي السنوات الماضية، وليس لدينا أي جديد بخصوص أجازة يوم السبت فـي هذا العام، الوضع سيبقى على ما هو عليه بدون أي تغيير”.

وفي السياق ذاته، وكان مصدر مسؤول فـي وزارة التربية والتعليم قد صرح بخصوص هذا الأمر وقال: “أزمة أجازة السبت تتكرر كل عام، ولكن فـي الحقيقة هذا العام سيكون مشابه للأعوام السابقة، فالوزارة لم تتخذ أي قرار بإلغاء أجازة السبت، والأمر يرجع لكل محافظة على حدة”.

المصدر: مصر فايف.