التخطي إلى المحتوى
“البريد” تجمع أكثر من 3 ملايين جنيه حصيلة بيع كراسات شروط الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي خلال 48 ساعة

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كراسات شروط الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي فـي عـدد من مكاتب البريد على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك بسعر 120 جنيهًا للكراسة.

وتم طرح كراسات الشروط فـي نحو 159 مكتب بريد يمثلون 15 منطقة بريدية فى 7 محافظات على مستوى الجمهورية، حيث بدأ سحب كراسات الشروط  بدايةً من يوم الأربعاء الماضي الموافق 31 أكتوبر وتستمر حتى 15 من ديسمبر المقبل.

وتم بيع أكثر من 25 ألف كراسة شروط خلال 48 ساعة من بدء الإعلان عن فتح باب بيع كراسات الشروط للمواطنين الراغبين فـي الحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، بما يعني أن حصيلة بيع كراسات الشروط خلال 48 ساعة يتجاوز الـ 3 ملايين جنيه حتى الآن.

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، بشأن مقدمات الحجز أن المقدم يصل إلى (10.000جنيه) للوحدة التى تصل إلى 75 مترًا، غرفتين وصالة و(14.000 جنيه) للوحدة التى تصل إلى 90 مترًا، 3 غرف وصالة.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن فـي وقتٍ سابق عن طرح حوالي 60 ألف وحدة سكنية فـي مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، وذلك فـي عـدد من المدن وهي: (أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة –المنيا الجديدة، السادات، الغردقة)

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم أولاً بعد سحب كراسة الشروط سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة شروط حجز الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من (7 نوفمبر المقبل حتى 14 نوفمبر)، للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط.

ومن (15 نوفمبر الجاري حتى 15 ديسمبر المقبل)، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

المصدر: مصر فايف.