التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر المصريين وتؤكد: سيول وأمطار غزيرة تضرب تلك المحافظات مساء الجمعة

قالت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية فـي تصريحات إعلامية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن تسقط أمطار غزيرة وسيول على بعض مناطق جنوب الجمهورية وشرقها، وبالتحديد على سلاسل جبال البحر الأحمر ومدن حلايب وشلاتين، وربما تصل الموجة إلى محافظة أسوان فـي أقصى جنوب مصر.

وأوضح الدكتور عبد العال فـي حديثه، بأن اليومين المقبلين، سوف يشهدها حالة من الطقس الغير مستقر على كلًا من مرسى علم وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبعض محافظات جنوب البلاد مثل الأقصر وأسوان على حد وصفه.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية فـي حديثه، والذي جاء على هامش مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز الفضائية منذ قليل: “على قائدي المركبات والسائقين توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، أثناء قيادة السيارات على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والآراضي الزراعية، وذلك بسبب وجود إحتمالية كبيرة لظهور  الشبورة المائية الكثيفة وانعدام الرؤية خلال ساعات الصبـاح الباكر”.

ووجه عبد العال رسالة إلى جماهير النادي الأهلي، الذي يخوض مبارة هامة اليوم فـي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بالإسكندرية قائلًا: “يجب على الجماهير ارتداء الملابس الثقيلة خلال تشجيعهم النادي الأهلي  فـي ملعب برج العرب؛ بسبب البرودة وانخفاض درجات الحرارة فـي ساعات الليل”.

المصدر: مصر فايف.