التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة  أسعار فواتير المياه خلال ساعات

قالت بعض صفحات مواقع السوشيال ميديا فـي الساعات الماضية، بأن مصادر قد أشارت إلى كون الحكومة المصرية تخطط لرفع أسعار فواتير المياه فـي الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي أثار حالة من غضب لدى عـدد كبير من المواطنين، وذلك كان لابد من أن تخرج مصادر رسمية فـي الحكومة المصرية لتوضيح هذه الأمور أمام الرأي العام.

وبالفعل أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن كل ما يتردد فـي بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود زيادة جديدة فـي أسعار فواتير المياه، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مشددة على كون هذه الظاهرة تنتشر بصورة كبيرة عبر صفحات السوشيال ميديا، وذلك على الرغم من كونها قد تم نفيها أكثر من مرة من قبل وزارة المياه والموارد المائية فـي مصر.

وقال مصدر حكومي بخصوص هذا الأمر، حتى الآن لم يتم إقرار أي زيادة جديدة فـي تسعيرة المياه،وأن تسعيرة المياه المطبقة حاليًا كما هي دون أي تغيير منذ قرار الزيادة السنوية الذي تم إقراره فـي يونيو 2018، وهو أمر لن يتغير طيلة العام المالي الحالي، والذي من المفترض أن ينتهي فـي شهر يونيو المقبل.

وطالبت الحكومة المصرية من المواطنين ومن وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر فيما يتم نشره من أخبار حول هذا الأمر فـي الفترة المقبلة، وذلك لتجنب حدوث أي جدل أو بلبلة للمواطنين بخصوص هذا الشأن.

المصدر: مصر فايف.