التخطي إلى المحتوى
مخرج “يوتيرن”: حل أزمة المسرحية وعرضها بمسابقة المهرجان القومي

اقرأ اخر خبر عن مخرج “يوتيرن”: حل أزمة المسرحية وعرضها بمسابقة المهرجان القومي حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن-مصطفى حمزة:

أعرب المخرج المسرحي سعيد منسي عن سعادته بتراجع البيت الفني للمسرح، عن قرار استبعاد مسرحيته ” يوتيرن “، من المشاركة بالمهرجان القومي للمسرح، مؤكدًا أنه سيبدأ اليوم الأربعاء البروفات استعدادًا لتقديمها .

وقال منسي في تصريح خاص لـ”مصراوى “: توصلنا مساء أمس لحل لأزمة استبعاد العرض، وأعلن البيت الفني للمسرح رسميا مشاركة “يوتيرن”، بالمهرجان القومي للمسرح المصري، بدلًا من مسرحية “اضحك لما تموت”.

واستكمل: أعتبر أن القرار السابق بترشيح مسرحية “شقة عم نجيب”، للمشاركة على حساب مسرحيتنا “يوتيرن”، كان خطأ غير مقصود، وأشكر رئيس البيت الفني للمسرح “إسماعيل مختار”، على تصحيحه، كما أشكر أعضاء لجنة الاختيار، لدعمهم ومساندتهم لنا، وتمسكهم بقرارهم بأحقية تواجد مسرحيتنا بالمسابقة.

وتابع منسي: لا صحة لما أشيع أن الحالة الصحية، لبطل العرض الفنان شريف خير الله، لا تسمح له بالمشاركة، عقب الحادث الذى تعرض له، فهو عاد لممارسة حياته الطبيعية، وجاهز تمامًا لتقديمها.

كان البيت الفي للمسرح أعلن اختياره لمسرحية “شقة عم نجيب”، للمشاركة بالمهرجان، بدلًا من عرض “يوتيرن”، الذي كان سيشارك بديلًا عن عرض “اضحك لما تموت”.

وقال رئيس البيت الفني للمسرح في بيان: “تابعت مع الزملاء والأصدقاء المسرحيين ما أثير خلال الساعات القليلة الماضية، بخصوص ترشيح العرض المسرحي “شقة عم نجيب ” للمشاركة في فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان القومي للمسرح، بديلًا عن عرض “اضحك لما تموت”، الذي اعتذر صناعه عن المشاركة، وقرأت بيان لجنة المشاهدة بهذا الخصوص”.

وأضاف:” ومن باب التوضيح أحب أن أؤكد على الاتي: شكلنا في البيت الفني للمسرح لجنة من أسماء نحمل لها الاحترام والتقدير، لاختيار العروض التي تراها انسب لتمثيل القطاع في المهرجان، واختار أعضاء اللجنة 8 عروض أساسية واثنين احتياطيًا، عند اعتذار فريق عمل العرض المسرحي “اضحك لما تموت” لفرقة المسرح القومي عن المشاركة، كان علينا اختيار أحد العرضين الاحتياطيين ليحل محله، ولأننا اعتبرنا أن اللجنة اختارتهما علي قدم المساواة اخترنا الأكثر جاهزية، وهو “شقة عم نجيب” لفرقة مسرح الغد.

وتابع:” فوجئت بعدها بساعات بمخرج العرض الآخر ” يو تيرن “، يعترض ويؤكد أنه الأحق، وببيان للجنة المشاهدة المكونة من السادة النقاد، د.وفاء كمالو، ومحمد الروبي، وباسم صادق، وأحمد خميس، الذين أكدوا أن اختيارهم للعرضين الاحتياطيين جاء على سبيل الترتيب وليس على سبيل التساوي، في الترتيب الأول “يوتيرن”، والثاني “شقة عم نجيب”.

واختتم البيان بالقول: “وإيمانًا منا بوضع الأمور في نصابها، وإعطاء كل ذي حق حقه فأنني أؤكد على أن البيت الفني للمسرح ملتزم بما ارتأته لجنة المشاهدة، عليه فإن العرض المسرحي “يو تيرن” هو الذي سيمثله في المهرجان متمنين لفريق عمله كل التوفيق وأن يحققوا للبيت الفني وباسمه مركزا متقدما وجوائز عديدة.