التخطي إلى المحتوى
النظر فـي الهاتف عند الاستيقاظ مباشرة عادة جميعنا نفعلها.. إلا أن لها أضرار خطيرة تعرف عليها

الجميع يرغب فـي أن يطلع على مستجدات الهاتف عند الاستيقاظ من النوم، فهناك من يرغب فـي الاطلاع على الرسائل الواردة، وما تحتويه مواقع التواصل الاجتماعي، والغالبية يرغبون فـي الاطلاع على مثل هذه الأمور فور استيقاظهم من النوم، لمعرفة ما يدور من اهتمامات ومعلومات وأخبار، إلا أن هذا الأمر يتسبب فـي حدوث مخاطر ناتجة عن هذه العادة، والتي منها قد تسبب لك حالة نفسية، أو تعرض العين للخطر.

وقد أكدت الدراسات أن النظر لساعات طويلة بالموبايل خلال اليوم يؤدي إلى مشاكل فـي العين، مثل احمرارها، وجفافها، وضعف الرؤية وشبكة العين، والعديد من المشكلات الأخرى التـي تضر بالعين.

وأضافت الدراسات، أن الإضاءة التـي تنبعث من شاشة الهاتف تؤدي إلى نشاط هرمون الميلاتونين، وهو هرمون هام للتحكم فـي دورة النوم لدى الإنسان واستيقاظه، وحدوث أي خلل به يؤدي إلى اضطرابات بالنوم، وتعرض الأفراد للاكتئاب.

وتم إجراء دراسة على 2000 عامل بالمملكة المتحدة، وأثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يتفقدون هاتفهم عند الاستيقاظ مباشرة من النوم، يشعرون باكتئاب طول اليوم وتوتر، وبعد الابتعاد عن تلك العادة لمدة أسبوع، تم اكتشاف قلة التوتر والاكتئاب، وزيادة مستوى النشاط.

جديد ترددات القنوات

المصدر: دليل مصر.