التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الأهلي والترجي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فوز المارد الأحمر بثلاثية

سيكون ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية محط أنظار محبي وعشاق كرة القدم الأفريقية والعربية حول العالم من أجل متابعة لقاء الأهلي والترجي الرياضي التونسي فـي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، مساء يوم الجمعة فـي مباراة طال انتظارها من قبل جماهير الفريقين بعد تأهلهما للمباراة النهائية.

الأهلي المـصـري والذي نجح فـي بلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا للعام التالي على التوالي، يسعى هذه المرة للفوز بلقب دوري الأبطال للمرة التاسعة فـي تاريخه، المارد الأحمر تمكن من الوصول للمباراة النهائية عقب إقصائه وفاق سطيف الجزائري، بالفوز عليه بهدفين نظيفين فـي مباراة الذهاب، قبل أن يخسر الأهلي إياباً بهدفين لهدف بالجزائر، ليكون التأهل من نصيب المارد الأحمر.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي والترجي فـي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

على الجانب الآخر فإن لاعبي الترجي الرياضي التونسي يأملون فـي تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي من أجل الاقتراب ولو لخطوة نحو تحقيق لقب الدوري، والتسهيل من مهمة الفريق فـي مباراة الإياب التـي ستكون بالمعلب الأولمبي برادس معقل الغول التونسي.

موعد مباراة الأهلي والترجي

هذا وقد قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أن تكون مباراة الأهلي والترجي القادمة فـي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مساء يوم الجمعة الموافق الثاني من نوفمبر، على أن تكون صافرة بداية المباراة فـي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت تونس، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمبارة الأهلي والترجي

وعن القنوات التـي ستقوم بالنقل الحي والمباشر لمباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي أمسية الجمعة، فإن قناة bein SPORTS HD1 على أن يقوم محمد الكواليني بالتعليق على أحداث اللقاء من خلال القناة الصوتية الأولى، وعبر القناة الصوتية الثانية سيكون المعلق رؤوف خليف معلقاً على أحداث مباراة الأهلي ضد الترجي، فيما سيتم نقل المباراة من خلال قناة نايل سبورت التردد الأرضي، والقناة الثانية التردد الأرضي ويمكن استقبالهما عبر الهوائي داخل جمهورية مصر العربية.

هذا وقد ظهرت خلال الساعات الماضية انتظار من قبل مشجعي النادي الأهلي أمام منافذ بيع التذاكر بالقاهرة والإسكندرية من أجل الحصول على تذكرة لحضور مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة القادم.

وكانت إدارة نادي الأهلي قد قامت بطرح 60 ألف تذكرة لمباراة الأهلي والترجي التونسي فـي ذهاب نهائي دوري الأبطال، وتم توفير 30 ألف تذكرة لجماهير الأهلي عبر بوابة الحجز الالكتروني، بالإضافة لتوفير 30 ألف آخرين عبر منافذ بيع التذاكر.

تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة اليوم

أعلن الفرنسي كارتيرون المدير الفني للأهلي عن تشكيل فريقه الرسمي الذي سيبدأ به مباراة الليلة أمام فريق الترجي التونسي فـي ذهاب نهائي دوري الأبطال، ويتواجد فـي التشكيل محمد الشناوي الذي كان قد خرج المباراة الماضية أمام الوصل مصاباً، فيما عاد المغربي وليد أزارو لقيادة هجوم الفريق، ليكون التشكيل الرسمي للأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: فتحي، كوليبالي، سعد سمير، أيمن أشرف.

خط الوسط : السولية، حسام عاشور، محارب، وليد سليمان، حمودي.

خط الهجوم: أزارو.

نتيجة مباراة الأهلي والترجي

بدأت قبل قليل أحداث مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي، وسنقوم معكم بمتابعة أهـم أحداث هذه المباراة.

الدقيقة 22 من عمر المباراة شهدت مشاركة محمد هاني بدلاً من أحمد فتحي الذي خرج مصاباً، وحتى الآن النتيجة هي التعادل بدون أهداف.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد عرقلة حارس مرمى الترجي للاعب وليد أزارو، ليقوم حكم المباراة بالرجوع إلى تقنية حكم الفيديو VAR، ويؤكد احتسابها، ويقوم وليد سليمان بتسجيلها فـي شباك الترجي ببراعة، مسجلاً أول أهداف الأهلي فـي الدقيقة الرابعة والثلاثين من المباراة.

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والترجي التونسي بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل، وفي انتظار أحداث الشوط الثاني من هذه المباراة.

ومع حلول الدقيقة الثامنة والخمسون من المباراة استطاع عمرو السولية تسجيل ثاني أهداف المباراة بعد أن وضع الكرة فـي مرمى معز بن شرفية حارس مرمى الترجي، إثر تمريرة ولا أروع من اللاعب وليد سليمان، لتكون النتيجة تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

ومن ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة سجل يوسف بلايلي لاعب الترجي هدفاً لصالح الترجي فـي الدقيقة 64 من المباراة، ليُذلل الفارق ويصبح هدفين لهدف لصالح الفريق المـصـري.

واحتسب مهدي عبيد حكم المباراة ركلة جزاء أخرى للنادي الأهلي بعد سقوط المغربي وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليقوم بتسديدها اللاعب وليد سليمان من جديد واضعاً الكرة ببراعة فـي شباك الترجي التونسي.

انتهت مباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي فـي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

المصدر: نجوم مصرية.