التخطي إلى المحتوى
عاجل.. تطورات جديدة وغير متوقعة فـي أسعار الحديد بالسوق المـصـري.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

كشفت مصادر مطلعة فـي السـوق المـصـري صباح اليوم السبت، بأن سوق الحديد قد شهد بعض التغيرات، وذلك بعدما وصل سـعـر حديد عز لنحو 12 ألف و330 جنيه للطن الواحد، وهذا فـي الوقت الذي وصل فيه سـعـر حديد من حديد بشاي إلى نحو 12 ألفًا و250 جنيها للطن، و«المصريين» 12 ألفًا و200 جنيه للطن، و«الجيوشي» 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية.

وذكرت المصادر الرسمية فـي سوق الحديد، بأن سـعـر حديد “مصر ستيل” تصل لنحو 12 ألف و220 جنيه للطن الواحد، ووصل سـعـر حديد العتال إلى 12 ألف و200 جنيه، وحديد المراكبي فقد سجل نحو 12 ألف و200 جنيه للطن، وهذا فـي الوقت الذي بلغ فيه سـعـر حديد «العشري» إلى 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن.

وفي هذا الصدد، قال “إسلام علي” وهو خبير عقارات بالسوق المـصـري، بأن أسعار الحديد أصبحت مستقرة فـي الوضع الحالي، وذلك لكونها لن تشهد أي إرتفاعات جديدة فـي الوقت الحالي.

وكان بعض الخبراء قد أشاروا إلى كون وصول الحديد السعودي إلى السـوق المـصـري قد يجعل أسعار الحديد المـصـري تنخفض بشكل ملحوظ فـي الفترة المقبلة، وذلك فـي ظل توقعات بوجود منافسة بين الحديد المـصـري وبين الحديد السعودي فـي الفترة القادمة.

ويذكر بأن خبير عقاري يدعى “رامي جادوا”، بأن أسعار الحديد فـي هذا التوقيت تعد مستقرة فـي السـوق المصرية، والشركات المنتجة لن ترفع أسعارها فـي الفترة المقبلة.

المصدر: مصر فايف.