التخطي إلى المحتوى
بالخطوات إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع الوزارة الإلكتروني tamwin

إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هو أكثر الأمور التـي تشغل الشارع المـصـري فـي تلك الفترة، لا سيما بعد دخول قرار الإضافة حيز التنفيذ وفتح باب استقبال طلبات المواطنين عبر رابط موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والجدير بالذكر أن خدمة تسجيل الأطفال الجدد على بطاقات التموين من خلال الموقع الرسمي للوزارة المختصة هي خدمة مستحدثة قامت بها الوزارة كي تيسر الأمر على كافة المواطنين الراغبين فـي إضافة المواليد إلى بطاقات التموين، ومن خلال مقالنا اليوم سنقوم باستعراض كافة الأمور الخاصة بهذا الأمر مع إرفاق خطوات الإضافة ورابط موقع دعم مصر بجانب توضيح مواعيد وجدول إضافة المواليد وفقاً لتسلسل أرقام البطاقة التموينية.

إضافة المواليد الجدد بطاقات التموين 2018

ويشار إلى أنه، بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2018، بدأت جميع مكاتب التموين وفروعها المتواجدة على مستوى أنحاء محافظات ومدن مصر فـي تلقي طلبات المواطنين الراغبين فـي إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وهو الأمر الذي انتظر آلاف المواطنين منذ وقت طويل، ومن خلال الأسطر القادمة سوف  سنقوم بالرد على كافة التساؤلات حول كيفية استخدام موقع دعم مصر ونستعرض معانا جميع التفاصيل والخطوات الخاصة ب إضافة

المواليد الجدد على بطاقات التموين2018.

وفي نفس السياق، تجدر الإشارة إلى انه فـي وقت سابق صرح المتحدث الرسمي باسم وزار التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، أن وزارة التموين قد قامت بعمل تحديثات تخص بيانات المواطنين المستفيدين من دعم بطاقات التموين، مشيراً بأن هذه التحديثات بدأت مع مطلع شهر يناير المنصرم 2018، موضحاً بأن تلك الإجراء جاء على خلفية الاستعداد لإضافة المواليد الجدد مواليد عام 2005 وحتى عام 2015.

يجب أن ننوه بأنه يتوجب على صاحب البطاقة التموينية والراغب فـي تسجيل أو إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية أن يجهز حزمة من الأوراق المطلوبة، وذلك قبل الشروع فـي الدخول إلى موقع دعم مصر، وذلك حتى لا يتقابل معه أي عاقبه تؤدي إلى تعطيل إجراءاته.

وباستكمال الأوراق المطلوبة والتي سنوضحها لكم خلال المقال، يبدأ المواطن فـي تسجيل البيانات المطلوبة منه فـي الصفحة الخاصة به على موقع دعم مصر.

وقبل الشروع فـي شرح وتوضيح الخطوات الواجب إتباعها فـي عملية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، لابد أولاً أن نوضح لكم ما هي الأوراق اللازمة فـي هذا لأجراء.

إجراءات الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين

بالنسبة للفصل الاجتماعي يتم فتح الباب الخاص به بداية من اليوم الثامن إلى اليوم العشرين من كل شهر وهذا بالنسبة لمكاتب التموين المختلفة فـي جميع المحافظات على مستوي الجمهورية.

فـي حال الرغبة فـي التقديم يقوم الشخص بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقدم البيانات المطلوبة، وبعدها يتم الانتظار إلى أن يتم الفصل فيها لمدة تتراوح بين الشهر والشهر ونصف

الأوراق المطلوب فـي إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ماهية الأوراق التـي يجب توافرها حتى يتمكن المواطن المستفيد من الدعم التمويني من إضافة أحد المواليد إلى بطاقته التموينية، حيث تمركزت الأوراق فيما يلي:

  • صورة شخصية خاصة لصحب البطاقة التموينية.
  • صورة ضوئية لشهادة ميلاد المولود المراد إضافته إلى البطاقة التموينية.
  • صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين
  • صورة ضوئية لبطاقات كافة أفراد الأسرة المقيدين فـي بطاقة التموين.
  • إيصال كهرباء حديث لمحل سكن صاحب بطاقة التموين.

هام جدا

الطفل الذي سيتم إضافته إلى بطاقة التموين يجب إلا يقل عمره عن عامين ولا يزيد عمره عن 16 عام.

ماهي قيمة إحصائيات الدعم الخاصة بالمستفيدين من بطاقات التموين؟

  • يأتي عـدد الأشخاص المستفيدة من بطاقات الخبز بنحو 80 مليون مواطن مصري.
  • يصل عـدد الأشخاص المستفيدين من البطاقة التموينية نحو 70 مليون مواطن مصري.
  • تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل يومي بإنتاج ما يقرب من 250 مليون رغيف خبز.
  • وصلت المعدلات الخاصة باستهلاك الفرد الواحد للقمح فـي مصر إلى 180 كيلو جرام فـي السنة وهذا بالمقارنة بالمعدلات الأخرى العالمية.

بالصور: طريقة إضافة المواليد الجدد من عام 2005: 2015 عبر موقع دعم مصر

الخطوة الأولى: الدخول أولاً إلى موقع دعم مصر تموين بالضغط هنا  وهو الموقع الرسمي لوزارة التموين.

الخطوات التالية: عقب الدخول إلى موقع دعم مصر قم بإتباع جميع الخطوات المطلوبة كما هو موضحاً بالصور التالية:

ما هي الحالات التـي يتم فيها حذف بطاقات التموين؟

حدد وزارة التموين عـدد من الحالات التـي يتم فيها حذف بطاقة التموين بشكل مباشر، وتمركزت تلك الحالات فيما يلي:

  • الأسماء المتكررة فـي بطاقات التموين
  • الأشخاص الذين لم يقوموا بصرف المقررات التموينية لمدة 6 أشهر متتالية، ولكنهم يستطيعون الحصول على البطاقة التمونية مرة أخرى بالرجوع إلى مكتب التموين التابعين له ومن ثم عمل إجراءات استرجاع.
  • البطاقة التموينية التـي لم يتم تحديثها حتى الآن

كيفية يتم تنشيط بطاقة التموين بعد استلامها؟

أوضح وزارة التموين الآلية التـي من خلالها يستطيع المواطن تنشيط بطاقته التموينية بعد استلامها، حيث يجب على المواطن إرسال رسالة SMS من خلال هاتفه المحمول إلى الرقم الموحد “91273”  مكتوب فـي مضمونها رقم “1” وبعد ثواني يتم الرد عليه رسالة أخرى SMS يكون محتواها الرقم السري لبطاقته التموينية، وبحصول المواطن على الرقم السري تصبح بطاقة التموين سارية ويمكنه استخدامها بشكل رسمي.

كيفية إضافة المواليد الجدد من خلال الهاتف

  • يجب أولاً تحميل التطبيق APP الخاص بإضافة المواليد وذلك من خلال الضغط هنا.
  • قم بتثبت التطبيق
  • افتح التطبيق عبر هاتفك ثم اختر أيقونة إضافة المواليد، أو حذف وفقاً للأجراء الذي تريد عمله.
  • قم باختيار المحافظة التابع لها.
  • اختار الإدارة ومن ثم أقرب مكتب تموين
  • حدد اسم البائع “موزع السلع التموينية”.
  • أكتب رقم بطاقتك التموينية.

خطوات إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin

بطاقة تموين فورية

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن هناك فئات من المواطنين يحق لهم الحصول على بطاقات التموين بشكل فوري، وقد تمثلت تلك الفئات فيما يلي:

  • أصحاب الأمراض المزمنة.
  • المرأة المعيلة
  • الأرامل والمطلقات
  • العمالة الموسمية، أو العمالة المؤقتة العاملين بالزراعة، الباعة الجائلين.
  • الحرفين
  • العاطلين عن العمل
  • جميع مستحقي معاش التضامن الاجتماعي
  • مستحقي معاش السادات
  • مستحقي دعم برنامج تكافل وكرامة

كما قد يواجه عـدد كبير من المواطنين مشكلة إيقاف بطاقة التموين لعدم استخدامها لفترة، ولكن صرحت وزارة التموين بأنه يمكن استعادة البطاقة التموينية الموقوفة من خلال اتباع عـدد من الخطوات وهي ما سوف يتم استعراضها خلال الأسطر التالية:

كيفية إعادة البطاقات الموقوفة بسبب عدم الصرف لمدة 6 أشهر متتالية أو أكثر

فـي حالة إيقاف بطاقة التموين للمواطن بسبب عدم استخدامها لمدة تتراوح من 6 أشهر أو أكثر يجب على المواطن ابتاع الخطوات التالية كي يعيدها مرة أخرى للاستخدام:

يتقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ثم يقوم بتحرير نموذج “أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة للسبب المذكور أعلاه، ويتم إرفاق هذه المستندات مع الطلب:

  • البطاقة التموينية الموقوفة “فـي حال تغيير عـدد المستفيدين”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • المستند الدال على عدم الصرف.
  • عقب ذلك، يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة، مرفق معه البطاقة الملغاة، ومن ثم يتم إرساله إلى مركز الخدمة كي يتم إعادة تشغيلها مرة أخرى، وإلغائها “Black List” وتم إصدار رقم سري جديد لهذا الطلب.
  • ويعقب ذلك قيام مركز الخدمة بإرسال البطاقة والمرفقات للشركة المنفذة.
  • ويأتي هنا دور الشركة المنفذة، حيث تقوم بالمراجعة وإرسال البطاقة بعد تشغيلها إلى مكتب التموين مصحوب معها تقرير تفصيلي يفيد التعديل.
  • يقوم مكتب التموين عقب ذلك بتسليم المواطن البطاقة بعد أن يقوم المواطن بالتوقيع على التقرير المفصل والذي يشتمل على (اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عـدد المستفيدين، تاريخ الاستلام).
  • ويلي ذلك قام المواطن بالتوجه إلى مركز الخدمة لكي يستلم الرقم السري الجديد، وذلك بعد أن يطلع الموظف المختص على البطاقة الذكية والبطاقة الشخصية “الرقم القومي” للمستلم.
  • بعد ذلك يحق للمواطن أن يصرف المقررات التموينية اعتبارا من الشهر التالي لاستلام البطاقة التموينية.

كما تقدم وزارة التموين العديد من الخدمات للمواطنين، حيث يمكن الاستعلام أو الاستفسار عن أي أمر من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التموين من هنا.

وبعد تصريح رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية، يكون قد اتضحت كافة الأمور التـي لها علاقة بإضافة المواليد الجدد 2018 إلى بطاقات التموين، من الشروط والإجراءات المتبعة لكيفية القيام بتلك الإجراءات، بالإضافة إلى الفئات العمرية من المواليد الجدد المتاح لها إضافتها.

الاستعلام عن البطاقات التالفة والبطاقات بدل الفاقد

وقد خصصت الوزارة المختصة رابط إلكتروني، لتقديم خدمة الاستعلام عن البطاقات “التالفة/ بدل الفاقد” للمواطنين وذلك من خلال عمر زيارة إلى الرابط التالي:

http://41.33.207.188:120/moh/

تحـديث:

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي، بأنه بالفعل تم السماح لجميع المواطنين المقيدين فـي بطاقات التموين بإضافة المواليد الجدد إلى البطاقاقت التموينية، مشيراً بأن تلك الإجراء يتم عبر الموقع المنوط به والمختص لذلك الأمر وهو “موقع دعم مصر”.

وقد أكد العديد من التقارير الإعلامية بأن إضافة المواليد الجد سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، تحديد مع مطلع شهر أغسطس المقبل وتستمر حتى يوم 30 أكتوبر 2018.

كما يتاح إضافة المواليد الجدد عبر رابط موقع دعم مصر، كما يمكن عمل إضافة المواليد إلى بطاقات التموين من خلال التوجه إلى أحدى مكاتب التموين المتواجدة فـي جميع محافظات مصر.

رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين – موقع وزارة التموين “دعم مصر”

التموين: لتيسير الأمور الخاصة ب بإضافة المواليد 3 قرارات جديدة

الجدير بالذكر، إنه بدأت بالفعل مكاتب التموين على مستوى أنحاء مصر فـي استقبال طليات المواطنين الراغبين فـي إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وقد خصصت الوزارة المعنية جدولاً مفصلا لتيسر إضافة المواليد على المواطنين، حيث تم تخصيص هذا الأسبوع بداية من السبت الموافق 11 أغسطس الجاري للمواطنين حاملي البطاقات التـي تنتهي أرقامها برقم 1.

ويشار إنه فـي وقت سابق، صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن صدوره عـدد من القرارات المنظمة لمنظومة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والتي بالفعل بدأت مع شهر أغسطس الجاري وفي نفس السياق، صرح مصدر مطلع بوزارة التموين، إنه بناءً على متابعة العمل اليومي لمنظومة إضافة المواليد الجدد فـي صدرت عـدد من القرارات التـي من شأنها تيسير الأمور على السادة المواطنين، وقد تضمنت تلك القرارات الجديدة 3 قرارات وقد جاء كالتالي:

بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية

  • يجب كتابة الرقم التأميني “رقم المعاش”، ولا يلزم القيام بتقديم مستند يتضمن قيمة المعاش.

بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي- معاش تكافل وكرامة وما فـي حكمهم

  • يتم فقط تقديم صورة ضوئية من الكارت “الفيزا” التـي يتم صرف المعاش بها.
  • نظراً لوجود عطلة عيد الأضحى المبارك من ضمن أيام الجدول المخصص لإضافة المواليد، فقط تم تعديل الجدول الخاص باستقبال المواطنين.

شرط إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية للمرأة المطلقة أو الأرملة

يجب أن تكون المرأة المطلقة أو الأرملة من ضمن المستفادين بالفعل من الدعم التمويني الشهري، وذلك وفقاً لما نص عليه القرار الوزاري رقم 21 لعام 2018.

فيديو جراف مواعيد استقبال مكاتب التموين المواطنين الراغبين فـي إضافة المواليد وفقاً لتسلسل أرقام البطاقات التموينية

ومن خلال الفيديو أعلا يتضح كافة المواليد الخاصة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، يأتي ذلك وفقاً للآلية التـي قامت بوضعها وتنظيمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث استقبلت مكاتب التموين المواطنين مع مطلع أغسطس الماضي وتستمر عمليات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لمدة 3 أشهر.

تعديل هام على إضافة المواليد عبر الإنترنت

عبر تصريح لها اليوم الخميس الموافق 6 سبتمبر 2018، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقع “دعم مصر”، عن إتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين فـي إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لتعديل صفة الاستحقاق للمواليد التـي تحصل على خبز كي تصبح تلك الفئة مستفيدة من الدعم التمويني.

خطوات تعديل صفة الاستحقاق

ولتعديل صفة الاستحقاق يجب اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التموين عبر الرابط التالي أو اضغط هنا

رابط وزارة التموين

وعقب الدخول إلى الموقع وكتابة البيانات الخاصة بالمستفيد، تظهر كافة بيانات الأفراد الموجودين بالبطاقة، كما تظهر كلمة “تعديل” وعلامة النجمة *، مع وجود سؤال  هل ترد تعديل إلى التموين؟ .

  • ومن ثم تظهر بيانات المستفيد الجديد  ( اسم المستفيد رباعي/ الرقم القومي- رقم شهادة الميلاد، صلة القرابة) .
  • نوع المستفيد “خبز” ،”تموين”، ويتم وضع علامة صح أما الخبز، وعلامة صح أمام تموين.
  • اضغط على إضافة
  • عقب ذلك يتم ظهور رسالة لك (تم الإضافة بنجاح)

وبانتهاء تلك العملية، سيتم ملاحظة وجود المضافة حديثاً الاسم والرقم القومي وصلة القرابة، كما سيظهر فـي جدول المستفيدين من البطاقات التموينية بأن صفته تغيرت واسم مستفيد تموينياً.

تحـديث:

أعلن المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه مع بداية الأسبوع الخامس لإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، وصل عـدد المضافين إلى مليون و500 ألف مولود مضاف.

والجدير بالذكر، أن الأسبوع الخامس بدأ لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية التـي تنتهي أرقامها برقم 4 من جهة اليمين، وتنتهي تلك الفترة يوم 14 سبتمبر الجاري.

بيان هام من وزارة التموين فـي شأن إضافة المواليد الجدد على بطاقات الدعم التمويني

تيسراً على كافة المواطنين، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية صدور قرار جديد يسهل عمليات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، حيث يتناسب تلك القرار مع القواعد المنظمة للقرار الوزاري الصادر مسبقاً والخاص بإضافة المواليد بالبطاقات.

وقد تضمن القرار الوزاري الجديد ما يلي:

  • إلغاء البحث الاجتماعي سواء للعمالة المؤقتة أو الموسمية غير المنتظمة وللأشخاص غير المؤمن عليهم.
  • تسجيل الرقم التأميني الخاص للمعاش فقط، وذلك لأصحاب المعاشات الذين لم يتمكنوا من تقديم مستند يتبين من خلاله قيمة المعاش المستحق.
  • الاكتفاء بتقديم صورة من كارت الفيزا الخاص بالمعاش لكل من “أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، كرامة، تكافل”.
  • إتاحت الفرص أمام أصحاب البطاقات “بدل التالف، الفاقد، الفصل الاجتماعي” بإضافة المواليد الجدد.
  • السماح لكل من الأم “الأرملة، المطلقة” بإضافة المواليد على بطاقة الجد للأم.

 إضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات التموين الأسر البديلة

طريقة معرفة قيمة مرتبك التأميني قبل إضافة المواليد

المرتب التأميني هو أحدى البيانات التـي يجب توافرها لدى المواطن الراغب فـي إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية، حيث يجب كتابة المرتب التأميني سواء عبر مكاتب التموين، أو من خلال التسجيل الإلكتروني على موقع دعم مصر.

خطوات معرفة المرتب التأميني

  1. الاتصال على الرقم 16217
  2. ومن ثم، سيتم توجيه سؤال لك عن الرقم القومي الخاص بك، وعليه سيتم إبلاغك بالمرتب التأميني.

يواصل المواطنون تسجيل المواليد الجدد على باقات الدعم التمويني، وفقاً للشروط المنظمة لتلك المنظومة، ويشار إلى أنه حتى الآن تم تسجيل ما يتجاوز ال974 ألف مولود فـي كافة مكاتب التموين على مستوى أنحاء مصر، وشددت الوزارة المعنية أنه يجب على المواطنين القيام بتصحيح بيانات البطاقات قبل 8 نوفمبر المقبل وذلك من خلال رابط دعم مصر.

الحكومة المصرية تحسم الجدل فيما يخص مسألة حذف المواطنين من بطاقات التموين ذوات الدخل المرتفع

صرح اليوم المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن موقف الحكومة من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع، وخاصة بعد ما تردد من أنباء حول حذفهم من بطاقات الدعم التمويني.

حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي من جانبها، نفت كلياً ما تردد حول حذف المواطنين ذوي الدخل المرتقع، وجاء النفي بشكل قاطع ونهائياً.

وأوضحت الوزارة المعنية، بأن الفئات التـي سيتم حذفها بالفعل فـي تلك الفترة هي، الأفراد المتوفين، والمسافرين، والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

 موعد غلق تحـديث بيانات بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين على أنه سوف يتم غلق علمية تحـديث بيانات بطاقات التموين يوم 8 نوفمبر المقبل، وأكدت الوزارة على أن عـدد البطاقات التـي يجب على أصحابها تصحيح وتعديل وتحديث البيانات الخاصة بها 500 ألف بطاقة تموينية، مشددة أنه فـي حال انقضاء المدة المقررة والمحددة سيتم إلغاء البطاقة غير المحدث بياناتها والتي تتضمن أخطاء.  ما زالت وزارة التموين والتجارة الداخلية تصدر تحذيراتها للمواطنين بشأن تعديل وتحديث بيانات البطاقات التموينية، حيث أكدت على أنه مع انقضاء المهلة الممنوحة سواء لإضافة المواليد أو تحـديث أوتعديل البيانات سيتم إيقاف البطاقة دون الرجوع إليهم.

موقف الحكومة من البطاقة الملغية بعد انقضاء المهلة الممنوحة لتحديث أو تعديل البيانات

وضحنا فيما سبق بأن الحكومة المصرية والمتمثلة فـي تلك الحالة ب وزارة التموين شددت مسبقاً على ضرورة تعديل و تحـديث بيانات البطاقة التموينية التـي تحتوي على بيانات خاطئة، وذلك قد انقضاء المهلة الممنوحة حيال تلك الأمر.

وأوضحت الوزارة المعنية، عبر تصريح لها من خلال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا والمعلومات بان البطاقة التـي سيتم إلغائها ستعبر لاغية، ولا يملك صاحبها استخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف عوضاً عنها، ولكن يحق له استخراج بطاقة تموين جديدة وفقاً للمعايير المحددة من قبل الوزارة فـي هذا الأمر.

كيفية معرفة وجود أخطاء بالبطاقة التموينية؟

أهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمواطنين إلى ضرورة تحـديث بيانات البطاقات التموينية وتعديل بياناتها التـي تحتوي على أخطاء، مؤكدة بأنه وفقاً للإحصائيات فإن إجمالي عـدد البطاقات التـي يجب على أصحابها تصحيح بياناتها بلغ مليون ونصف مليون بطاقة.

وللتأكد من وجود أخطاء بالبطاقة التموين أم لا يوجد طريقين وهما:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين من هنـــا.
  2. التوجه إلى أقرب مكتب تمويني، وهناك سيقوم الموظف المختص بالتأكد من خلو أو احتواء البطاقة على أخطاء.

وفي حال ظهور “لا توجد بيانات” عند الولوج إلى الموقع الإلكتروني، أو التوجه لأحد مكاتب التموين، فهذا يعني أن البطاقة خالية من أخطاء.

“الموقع مش شغال” ….شكوى عديدة من المواطنين بسبب عدم إمكانية تعديل بطاقات التموين

على الرغم من انقضاء ما يقرب من نص الفترة المحددة لإضافة المواليد أو لتعديل أو تحـديث بيانات البطاقات التموينية، إلا أن هناك الكثير من المواطنين يعانون من سوء الخدمة الإلكترونية وعدم إمكانية تحـديث البيانات عبر موقع “دعم مصر”.

رد وزارة التموين

ومن جانبه، أكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ عمرو مدكور، على أن وزارة التموين تعمل بشكل دائم على تحسين مستوى خدمة موقع “دعم مصر”، وخاصة فـي تلك الفترة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف مدكور إلى أنه موقع “دعم مصر” تم إطلاقه لإتاحة الفرصة وتمكين المواطنين من تحـديث بيانات البطاقات، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الأفراد، فضلاً عن خدمة إضافة تنزيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

إضافة المواليد الجدد على البطاقات التـي تنتهي أرقامها برقم 7 بداية من السبت 22 سبتمبر وحتى 28 من نفس الشهر

وفقاً للجدول الخاص بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، يبدأ الأسبوع السابع لإضافة المواليد وذلك لأصحاب البطاقات التموينية التـي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 7، وتستمر المهلة لأصحاب تلك البطاقات لإضافة المواليد الذين تنطبق عليهم الشروط بداية من  22 -9- 2018م، وحتى يوم 28 من نفس الشهر.

عبر لقاء تلفزيوني له أكد وزير التموين والتجارة الداخلية  الدكتور/ علي المصيلحي على أنه يجب على المواطن التأكد من استلام إيصال من بقال التموين المدون عليه كميات السلع الحاصل عليها وأسعارها، مشدد بأن عدم إعطاء المواطن تلك الإيصال يعد فـي نظر القانون جريمة ويتم تطبيق العقوبة على البقال المخالف لتلك الأمر بسحب الرخصة منه.

قانون جديد لوزير التموين

جدد الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية دعوته إلى جميع المواطنين المعنيين أصحاب البطاقات التموينية التـي مازالت محتوية على أخطاء وغير محدث بياناتها، بضرورة الإسراع فـي تحـديث وتعديل كافة الأخطاء تجنباً من تطبيق الإجراء المقرر عقب انتهاء المهلة الممنوحة والتي ستنتهي يوم 7 نوفمبر المقبل، حيث سيتم إلغاء البطاقة بعد هذا الموعد بشكل فوري دون الرجوع إلى مالكها، حيث تم إعطاء مهلة كافية للجميع للقيام بتعديل الأخطاء وقد تم تهاون تلك الفئة ولم يستجيبوا للأمر.

انتهاء مهلة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية فـي هذا الموعد

أكد معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة أحمد كمال، على أن السابع من نوفمبر المقبل هو أخر يوم فـي مهلة إضافة المواليد على بطاقات التموين، مشيراً بأن تلك المدة استمرت ما يزيد عن 90 يوماً، بدأت فـي اليوم الأول من أغسطس الماضي.

وجدد كمال دعوته للمواطنين الذين تنطبق فـي حقهم الشروط، التقدم لإضافة المواليد من خلال المكتب التموين القريب لهم، أو عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر، قبل انتهاء المدة.

أخر فرصة للمتخلفين عن تسجيل أو تعديل بيانات البطاقة التموينية

موقع دعم مصر بدأ منذ ما يقرب من 3 أشهر فـي تسجيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وذلك وفقاً للقرار الوزاري الذي يقضي بتلك الأمر، كما تم تحديد مهلة لجميع الأفراد والأشخاص الذين تخلفوا عن تعديل أو تصحيح بيانات  بطاقات التموين الخاصة بهم، قبل أن يتم إيقافها بشكل فوري عقب انتهاء الفترة الممنوحة، والتي ستنتهي يوم السابع من نوفمبر المقبل.

أخر موعد لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، سيكون يوم 7 نوفمبر الجاري، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية، لذا على جميع المواطنين المعنين بالأمر ضرورة الإسراع وإضافة المواليد الراغبين فـي إضافتهم والذين تطبق عليهم الشروط قبل انتهاء المهلة، كما يجب على المواطنين الذين مازالت بطاقات التموين الخاصة بهم تحتوي على أخطاء ضرورة الإسراع فـي تعديل بياناتها وتصحيح الأخطاء، تجنباً من إلغاءها بشكل فوري دون الرجوع إليهم أو إخطارهم.

المصدر: نجوم مصرية.