التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مصدر مسؤول: “القبض على المنتقبات فـي قانون جديد.. والمرأة ليست حرة فـي ارتدائه”

كشفت النائبة البرلمانية، غادة عجمي، بأنها قد تقدم بمشروع قانون خاص بمنع إرتداء النقاب فـي الأماكن العامة، مشيرة إلى كون فـي حالة إقرار هذا القانون من قبل مجلس النواب، فإن ذلك سوف يعني بأن كل سيدة سوف ترتدي النقاب فـي الأماكن العامة سيتم إلقاء القبض عليها، وسوف يتم تحرير محضر ضدها، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع نحو 1000 جنيه غرامة مالية، مشيرة إلى كون مشروع القانون الذي سيتم تقديمه لمجلس النواب ينص على مضاعفة الغرامة فـي حالة إلقاء القبض عليها مرة أخرى.

وقالت النائب البرلمانية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” والذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مع الإعلامي عمرو أديب منذ قليل بخصوص هذا الشأن: “السيدات ليسن أحرار فـي ارتداء النقاب فـي الأماكن العامة بسبب استخدامه فـي جرائم أخلاقية أو إرهابية”. وذلك على حد وصفه.

وأضافت النائبة “غادة عجمي” فـي حديثها، بأن النقاب له سلبيات أكثر من إيجابياته على حد تعبيرها، مشددة على كون أغلب الجرائم التـي تمت فـي الفترة الاخيرة كان “النقاب” هو بطلها.

وختمت عضو مجلس النواب حديثها قائلة: “مفتي الديار المصرية السابق الدكتور على جمعة أكد أن النقاب ليس فرض أو واجب، لذلك فإنه ليس من الضروري أن يتم إرتداءه”.

المصدر: مصر فايف.