التخطي إلى المحتوى
“زيادة سـعـر رغيف الخبز؟”.. بيان هام من التموين يوضح كل الحقائق ويكشف عن مفاجآت للمواطنين

قالت مصادر رسمية فـي وزارة التموين، بأن كل ما يقال حول زيادة سـعـر رغيف الخبز فـي الساعات المقبلة هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وأن الحكومة المصرية لا تفكر فـي تنفيذ هذا الأمر على الإطلاق فـي الفترة المقبلة.

وأوضح “أحمد كمال” مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة فـي تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

“ملف الخبز التزام اجتماعي ونوع من أنواع العدالة الاجتماعية من وزارة التموين وسعره 5 قروش، ونتحدث عن ثوابت ولا تفكير بالمساس بسعره”

“وزارة التموين أصدرت 20 مليون بطاقة تموين يستفيد منها ما يقرب من 67 مليون مواطن مصري بخلاف 76 مليون مواطن مصري يستفيدوا من منظومة الخبز”.

وبحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين فـي تصريحاته، فإن قيمة الدعم السلعي والمالي، فـي الموازنة الحالية يصل لنحو 87 مليار جنيه، مقسمة على 45 مليار جنيه للخبز فقط، ونحو 42 مليار جنيه للتموين والسلع التـي يحصل عليها المواطن بشكل شهري.

وذكر المتحدث باسم وزارة التموين “أحمد كمال” فـي ختام تصريحاته، بأن الوزارة تقوم الآن بتصيفة وتنقية قوائم الحاصلين على الدعم، وذلك من أجل حذف غير المستحقين، والإبقاء فقط على المواطنين الذين يستحقون الدعم فـي منظومة التموين والتي سوف يطرأ عليها بعض التعديلات والتغيرات فـي الفترة المقبلة.

المصدر: مصر فايف.