التخطي إلى المحتوى
خدمة جديدة تقدمها المملكة يستفيد منها 90 مليون مسافر

مع استمرار جهود التطوير التـي تقوم بها المديرية العامة للجوازات بالمملكة فـي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بدأت المديرية فـي تشغيل أجهزة الخدمة الذاتية للدخول والخروج من الجوازات فـي مطار الملك خالد الدولي بالرياض دون الحاجة للتوقف أمام موظف مرور الجوازات، الأمر الذي سيوفر الوقت والجهد على ملايين المسافرين، سواء القادمين أو المغادرين للمملكة.

المملكة العربية السعودية ثالث دولة بالعالم تطبق هذه الخدمة

وفى تصريح للمقدم / بدر القريني، المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أفاد أن استخدام أجهزة الخدمة الذاتية بالمطارات لم ينفذ إلا فـي دولتين فقط فـي العالم، وان المملكة هي ثالث الدول التـي تطبق هذه الخدمة، كما أضاف انه طبقا للأرقام المعلنة فقد بلغ عـدد المسافرين، سواء كانوا قادمين أو مغادرين خلال عام 1439هـ قرابة التسعين مليون مسافر، كما وعد “القريني” أن هذه التجربة سوف يتم تعميمها على كافة منافذ المملكة سواء كانت جوية أو بحرية أو برية حال نجاحها.

آلية عمل أجهزة الخدمة الذاتية

تقوم الأجهزة بفحص الخصائص الحيوية للمسافر، مثل بصمة العين، وبصمات أصابع اليدين ذاتيا، ثم تقوم بطباعة وثيقة تسجيل الدخول للقادمين أو الخروج للمغادرين، وتعد هذه الوثيقة هي المستند الرسمي دون الحاجة لختم موظف الجوازات على أوراق الجواز.

رأي المسافرين فـي خدمة إنهاء الإجراءات آليا

ابدي المسافرين فـي مطار الملك خالد الدولي، سعادة وارتياح كبير بعد تطبيق المنظومة الآلية، بالإضافة إلى إحساسهم بالفخر أن يروا احدث التقنيات المقدمة فـي اكبر مطارات العالم مطبقة فـي مطار بلادهم.

المصدر: نجوم مصرية.