التخطي إلى المحتوى
ما هو تفسير “الأحلام”

الحلم هو عبارة عن مجموعة من التخيلات التـي يراها الشخص أثناء النوم، الأحلام هي ظاهرة طبيعية تحدث مع سائر البشر مهما أختلفوا فـي السن أو الجنس والحلم يشير إلى الكثير من الدلالات والمفاهيم المختلفة فـي الحياة الواقعية الخاصة بالشخص.

العلماء المفسرين للأحلام

اشتهر الكثير من العلماء بتفسير الأحلام المختلفة ومنهم العالم الجليل ابن سيرين، ابن شاهين، النابلسى، ابن خلدون، ابن عربي هم عملوا على تقسيم وتحليل الأحلام وتفسيرها بصورة سهلة حتى يعرفها الأشخاص بصورة واضحة،وفيما يلى سوف يتم ايضاح ماهى انواع الاحلام.

تنقسم الأحلام إلى ثلاثة أنواع وهي كما يلي:

الحلم

هو عبارة عن شيء سلبي وسيء ويكون من الشيطان حيث يرى الشخص فـي الحلم الكثير من الأشياء والكوابيس وهنا كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ الشخص بالله من الشيطان الرجيم وينفث على اليسار ثلاثة مرات حينما يرى شيء سيء فـي الحلم.

الرؤيا

هو أمر إيجابي ويكون من الله سبحانه وتعالى حيث تدل على الخير وبشارة للحالم فـي الدنيا أو يراه كانه تحذير من الإقبال على شيء فـي حياته.

اضغاث الأحلام

ليس أمر سيء أو إيجابي ولكن هي مجموعة من الرغبات والشهوات المتواجدة داخل باطن أي شخص. الجدير بالذكر أن تفسير الأحلام هو عبارة عن القيام بتحليل التخيلات التـي تحدث للحالم أثناء نومه منها الواضح للرائي ومنها الغير واضح والذي يقوم العلماء بتفسيرها بشكل واضح.

المصدر: نجوم مصرية.