التخطي إلى المحتوى
التعليم فـي تصريح مثير للجدل يسبب قلق لطلاب الثانوية العامة ويتحدث عن منع الطالب من دخول الإمتحان لهذا السبب

من المعروف أن الثانوية العامة هي أحد المراحل الهامة فـي حياة المصريين سواء للطلبة أو لأولياء أمورهم، حيث تحدد بشكل كبير مستقبل الكثير من المصريين، لذلك فهي تلقى اهتمام كبير ومتابعة دقيقة لكل أخبارها، وفي إطار ذلك صرح اليوم الأستاذ رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم بمصر تصريح عن منع الطالب من دخول الإمتحانات.

حيث أشار حجازي إلى أنه يجب على كل طالب تحقيق نسبة حضور تصل إلى 85%، لكي يتمكن من دخول إمتحان نهاية العام، وأكد حجازي أن الوزارة أرسلت لمديريات التربية والتعليم تنبيهات بالإلتزام بقانون الغياب، وبتوافق عـدد الطلبة الغائبين داخل المدارس مع ما يتم تسجيله على موقع الوزارة.

ومما أثار قلق الطلاب وأولياء أمورهم هو ما أكده حجازي أنه تم رصد ارتفاع نسب الغياب فـي الفترة الأخيرة، وفي ذات الوقت سخر البعض من ذلك التصريح مؤكدين أن الجميع يعرف بما فيهم المسئولين فـي وزارة التربية والتعليم أن طلبة الصف الثالث الثانوي فـي كل المدارس تقريبا على مستوى الجمهورية لا يذهبون إلى المدارس.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم شرعت هذا العام فـي تنفيذ نظام تعليمي جديد على طلبة الصف الأول الثانوي، ليكون نواة لنظام تعليمي متطور خلال الأعوام المقبلة.

المصدر: مصر فايف.