التخطي إلى المحتوى
سـعـر الذهب اليوم الجمعة 9 نوفمبر عالميا ومحليا .. تعرف على توقعات سـعـر الذهب فـي الأيام القادمة

سـعـر الذهب اليوم حاول الصعود لأسعار جديدة عالميا، فسعر الذهب اليوم يسجل أداء متذبذب ويحاول على الوصول لمستوى المقاومة السعرية الهام عند مستوى 1228 دولار للأوقية بعدما سجل قاعة السعري لهذا العام عند مستوى 1168 دولار للأوقية فـي الأسواق العالمية، فيجب الحذر لأن الذهب قد يكون ينصب فخ شراء، وبذلك أصبح شراء الذهب فـي الوقت الراهن عالي المخاطر، حيث يتوقع تحرك الأسعار داخل نطاق سعري واسع بين مستوى 1180 دولا ومستوى 1246 دولار للأوقية، لذلك يجب التريث فـي الشراء وتطبيق المثل القائل “لماذا تشتري بأسعار مرتفعة بينما يمكنك الشراء بسعر أقل” ومن خلال الشارت التالي يمكننا أن نرى بوضوع الاتجاه الهابط لأسعار الذهب فـي الأسواق العالمية، والذي يتبعه انخفاض بالأسواق المحلية، ويلاحظ من الرسم البياني كيف كسر ت أسعار الذهب القاع السعري السابق بقوة وبسهولة، مما يدلل على أنه ما زال هناك المزيد من الانخفاض فـي الأسعار.

هل سينخفض سـعـر الذهب فـي الأيام القادمةسـعـر الذهب اليوم يتدنى لأسعار هبوطية جديدة عالميا

سـعـر الذهب اليوم يتدنى لأسعار هبوطية جديدة

فمن خلال الشارت السابق نجد نموذج فني لحركة الأسعار يشير إلى انخفاض الأسعار، ويتوقع أن نرى سـعـر 1180$ للأوقية مرة أخرى، وربما نرى أيضا 1130 دولار، كما يمكننا أن نرى بوضوح القناة الهابطة التـي اتخذتها أسعار الذهب تراكم مما يجعل من عملية الشراء حاليا مخاطرة كبيرة جدا.

كل ما سبق ذكره يشير إلى أنه مازال سوق الذهب عالى المخاطرة، وفي حال  كنت تفكر قي اقتناء المعدن النفيس فيجب عليك التمهل وعدم التسرع فـي الشراء حالياً، حيث يوجد فـي الوقت الراهن ميل هابط وحاد.

المؤشرات الفنية لحركة أسعار الذهب بالبورصات العالمية

والنصيحة الحالية هي أن لا تصدق أوهام الفرص الذهبية للشراء، ففرصة الشراء الحقيقية لم تأتي بعد، ولكن صدق الشارت الذي يوضح الحركة السعرية فلا تغتر برخص الأسعار الحالية عن السابقة، طالما ظل هناك فرصة كبيرة لانخفاض الأسعار بصورة أكبر.

سـعـر الذهب اليوم بالسوق المحلي المـصـري

يحب أن نعلم جيدا أن أسعار المعدن الأصفر بمصر يحكمها عاملان لا ثالث لهما، لذلك يجب متابعة هذان العاملان جيداً قبل التفكير فـي شراء أو بيع المعدن النفيس، وذلك حتى تكون عملية الشراء أو البيع ناجحة وبلا ندم

  • العامل الأول: أسعار الذهب بالأسواق والبورصات العالمية، حيث يظل هذا العامل هو المحرك الأساسي لأسعار الذهب محلياً، خاصة فـي تلك الفترة التـي تشهد تراجع حاد للأسعار.
  • العامل الثاني: وهو سـعـر الجنية المـصـري مقابل الدولار، فأٍعار الذهب العالمية يتم تقويمها بالدولار، وأي زيادة فـي سـعـر الدولار مقابل الجنيه تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي، وكذلك العكس.

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل بالفيديو | خالد أبو بكر : أسماء كبيرة جدا بجهات حساسة جدا تعاقب الآن لمخالفتها القانون

سـعـر الدولار اليوم والأموال الساخنة بالبنوك .. الأثر السلبي على اقتصاد البلاد والعباد .. توقعات ارتفاع سـعـر العملة الأمريكية

متوسط أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فـي مصر بدون مصنعية

الوحدةسـعـر الذهب بالجنيه المـصـري
عيار 24697 إلى 699
عيار 22639 إلى 641
عيار 21610 إلى 612
عيار 18523 إلى 525
عيار 14407 إلى 408
عيار 12349 إلى 350
الاونصة21,681 إلى 21,752
الجنيه الذهب4,880 إلى 4,896
الكيلو697,143 إلى 699,429

فـي حال كان لديكم أي استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب على جميع ما يشغل باكم من خلال الرد على جميع التعليقات على التقرير تباعاً.

أسعار الذهب اليوم يتابعها الكثيرين فـي مصر فهي تهم المستثمرين والباحثين عن حفظ القيمة لأموالهم فـي ظل الضبابية وعدم اليقين للاقتصاد المـصـري، وكذلك سـعـر الذهب يهم المقبلين علي الزواج فـي مصر وأسعار الذهب اليوم فـي مصر بصفة عامة تهم المستثمرين فـي مصر نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي، فالذهب هو ملاذ آمن للكثيرين سواء فـي مصر أو أي مكان فـي العالم.

​أقرأ أيضا وتعرف على أهـم الأخبار

المصدر: نجوم مصرية.