التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل.. الأرصاد تؤكد: أمطار غزيرة وقوية تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتطالب برفع حالة الطوارئ القصوى

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت فـي الساعات الماضية، بأنها تتوقع بأن تشهد البلاد حالة من الطقس الخريفي المعتدل اليوم الجمعة، ولكن من المتوقع بأن تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة على بعض محافظات شمال الجمهورية، وكذلك سوف تشهد البلاد سقوط أمطار تكون غزيرة احيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون متوسطة الشدة على القاهرة وسيناء وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية فـي بيانها الرسمي والذي نشر فـي عـدد كبير من المواقع الإخبارية، بأن الأمطار سوف تكون خفيفة على بعض سلاسل جبال البحر الأحمر، وكذلك على مدن حلايب وشلاتين.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بان يكون الطقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية فـي ساعات النهار، ولطيف فـي أوائل ساعات الليل، ولكنه سيكون مائل للبرودة فـي أواخر ساعات الليل وأوائل ساعات الفجر والصباح الباكر.

وكذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، من خطورة ظهور الشبورة المائية بشكل واضح وكثيف، وذلك خلال الساعات الأولى من الصبـاح، وهذا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية الأفقية، لذلك فيجب على سائقي السيارات والمسافرين توخي الحذر عند القيادة على هذه الطرق خاصة فـي الأوقات المذكورة.

المصدر: مصر فايف.