التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة

ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين فـي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة وبالتحديد الـ 48 ساعة المقبلة سوف تشهد إستمرار سقوط الأمطار بغزارة على عدة محافظات حول الجمهورية، وذلك فـي ظل إستمرار ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل فـي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع إستمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى القاهرة وكذلك الوجه البحري، خاصة فـي الـ 48 ساعة المقبلة، وهذا فـي الوقت الذي توقع فيه البعض بأن يكون هناك إنخفاض فـي درجات الحرارة بمعدل درجتين مئويتين عن المعدل الطبيعي.

وخلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، قال الدكتور “محمود شاهين”: “على المواطنين ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل، مع وجود انخفاض ملحوظ فـي درجات الحرارة، وكذلك وجود إمكانية لظاهرة ظهور البشورة المائية والتي تعيق الرؤية الأفقية”.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد قد حذرت المواطنين من “ظاهرة الشبورة”، والتي يجب التعلم معها بحذر شديد من قبل سائقي السيارات وقائدي المركبات فـي الفترة المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد قد أكدت بأن هذه الفترة تشهد العديد من التغيرات  المناخية والاضطرابات الجوية الحادة، التـي قد تتسبب فـي بعض الظواهر الكارثية التـي يعاني منها بعض الدول المحيطة بمصر.

المصدر: مصر فايف.