التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار جديد من وزارة التموين يزف بشرى سارة لملايين المواطنين فـي مصر منذ لحظات

كشف الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، عن قرار جديد للوزارة، وذلك بعدما قال بأن نحو 4.5 مليون طفل سوف يتم صرف السلع التموينية لهم بدءًا من شهر يناير المقبل، مؤكدًا بأن هذا القرار يأتي بعد ساعات قليلة من غلق باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، والذي كانت وزارة التموين قد فتحه منذ مطلع شهر أغسطس الماضي، وحتى يوم الأمس.

وذكر الدكتور علي المصليحي فـي حديثه، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إصدار قرارات جديدة من قبل الوزارة من أجل التأكد من كون الدعم يصل لمستحقيه، وهو الأمر الذي يجعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تحذر أي مواطن يملك سيارة فارهة أو قد سافر للخارج لمدة 6 أشهر من الحصول على التموين بدون وجه حق.

وقال وزير التموين فـي حديثه، بأن أي بطاقة تموين بها أخطاء أو بيانات غير صحيحة سوف يتم شطبها بصورة نهائية حتى ولو كان صاحبها من المستحقين للدعم.

وختم الدكتور مصليحي حديثه حول هذا الأمر قائلًا: “الوزارة منحت المواطنين مهلة حتى نهاية الشهر لتصحيح البيانات الخاطئة عبر مكاتب التموين المنتشرة، ويجب أن يعلم الجميع بأن الوزارة سوف تعاقب المواطن الذي يسافر إلى الخارج دون أن يبلغ مكاتب التموين بسفره، من خلال حذفه من بطاقة الدعم”.

وأكد وزير التموين، بأن منظومة الجديدة للدعم لن تسمح بحصول أي مواطن لا يستحق الدعم على تموين أو خبز مدعم، مشددًا على كون هذا الزمن قد إنتهى على حد وصفه.

المصدر: مصر فايف.