التخطي إلى المحتوى
مسؤول فرنسي: ما حققته مصر من نتائج بمجال الطاقة لفت الأنظار بقوة إليها

اقرأ اخر خبر عن مسؤول فرنسي: ما حققته مصر من نتائج بمجال الطاقة لفت الأنظار بقوة إليها حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن – مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول، نشاط الشركات الفرنسية العاملة في صناعة البترول والغاز الطبيعي وتسويق المنتجات البترولية في مصر، مع جاك دي لاچوجيه الوزير المفوض والمستشار الإقليمي للشئون الاقتصادية الفرنسية بالشرق الأوسط، والسفير الفرنسي بالقاهرة.

ووفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الخميس، قال جاك دي لا چوجيه، إن ما حققته مصر من نتائج في مجال الطاقة استطاع بقوة لفت الأنظار إليها ويشجع على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن السوق المصري من أهم الأسواق الخارجية لفرنسا والتي يتم العمل باستمرار على تعزيز الشراكة الفرنسية بها وتوسيع قاعدتها من قبل حكومتي البلدين بتوقيع الاتفاقيات والتفاهمات ومذكرات التعاون المشتركة.

وزادت توجه الشركات العالمية العاملة في مجال استكشاف البترول والغاز الطبيعي إلى الاستثمار في مصر خلال الفترة الأخيرة مع المزيد من الاكتشافات التي تم تحقيقها وعلى رأسها حقل ظهر العملاق أكبر حقول الغاز في البحر المتوسط والذي بدأ الإنتاج في ديسمبر الماضي.

وقال طارق الملا إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الاستثمارات البترولية بمصر من قبل مجموعة شركات ENGIE، وشركة EDF المالكة لشركة أديسون الإيطالية والتي تعمل حاليا على تطوير حقل أبوقير البحري، إلى جانب عدد من المشروعات، وتوسع شركة توتال في تسويق المنتجات البترولية في السوق المحلي.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول مشروع تطويروتحديث قطاع البترول وما تقوم به مصر من جهود إصلاحية من شأنها زيادة ثقة المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية، وهو ما ينعكس بدوره على دعم خطط التنمية، بالإضافة إلى المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

وذكر أن فرنسا تعتبر أحد أهم الدول المستثمرة في مصر، وأن التقارب والتفاهم الواضح بين القيادة السياسية في كلا البلدين يعطي دفعات قوية لمزيد من التعاون البناء.