التخطي إلى المحتوى
أبرزها يخص “زيادة المرتبات”.. الحكومة تكشف عن 5 قرارات جديدة تٌسعد ملايين المواطنين

أعلن مجلس الوزراء منذ قليل عن عدة قرارات هامة وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس والذي عقد نهاية الأسبوع الحالي مشددًا على كون هذه القرارات تؤكد بأن الحكومة المصرية تحاول تطوير أداء العمل الحكومي وتحسينه من أجل تقديم أفضل خدمات ممكنة للمواطنين فـي الفترة المقبلة، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاءت قرارات الحكومة صباح الأربعاء على النحو التالي:

  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 فيما يخص تعديل مسمى معهد البحوث والدراسات الإفريقية المضاف ضمن كليات جامعة القاهرة ليصبح “كلية الدراسات الإفريقية العليا”.
  • وافق مجلس الوزراء على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية “تحت التأسيس” بمدينة بدر، وهي أول منطقة حرة منذ عام 2014
  • وافق مجلس الوزراء على زيادة أمر إسناد أعمال تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز مبنى مجلس قيادة الثورة لصالح الشركة المنفذة “المقاولون العرب”.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية “جامعة للعلوم التطبيقية فـي العاصمة الإدارية الجديدة”.

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن كون الحكومة تبحث الآن زيادة مرتبات موظفي الدولة فـي الفترة المقبلة، ولكن هذا من الصعب أن يحدث فـي الموزانة العامة الحالية للدولة، ولكنه من الممكن ان يحدث خلال الموازنة الجديدة للدولة والتي تنطلق فـي أول يوليو المقبل.

وكشفت الحكومة المصرية بأنها قد قررت كذلك تثبيت سـعـر الدولار الجمركي على السلع الرئيسية والأساسية وذلك عند مستوى الـ 16 جنيه، وهذا حتى نهاية العام الحالي، وهو الأمر الذي يضمن عدم حدوث أي زيادات جديدة فـي أسعار هذه السلع، وذلك من أجل أن تحاول الحكومة المساهمة بصورة كبيرة فـي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسيط خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل.. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، بأنه قد أصدر توجيهاته إلى مجلس الوزراء، وذلك بشأن ضرورة أن يكون هناك حلول عاجلة من الحكومة بهدف ضبط الأسعار والسيطرة عليها ومنع حدوث أي زيادة لها فـي الفترة القادمة.

المصدر: مصر فايف.