التخطي إلى المحتوى
أبرزها “زيادة الدخل”.. الحكومة تعلن عن أخبار سارة للمعلمين فـي مختلف محافظات الجمهورية !!

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فـي بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس، بأن الوزارة تسعى من أجل توفير مصادر دخل جديدة للمعلمين، كبديل عن الدروس الخصوصية، وذلك من أجل القضاء عليها بصورة نهائية.

وخلال تعليق للوزارة عن كيفية توفير هذه المصادر، فقالت: “سنعلن عن كل التفاصيل فور الإنتهاء من تحديد هذه الطرق، وخاصة لكون نظام التعليم الجديد لا يحتاج الى دروس خصوصية لأنه يعتمد على الفهم والتعلم وينعكس ذلك فى طريقه الامتحانات الجديدة التى تقيس مستوى الفهم لدى الطالب وليس الحفظ، وهو عكس ما يحدث فـي الدروس الخصوصية”.

وأكملت مصادر الوزارة حديثه فيما يتعلق بتحسين أحوال المعلمين المادية فـي الوقت الحالي، قائلة: “الوزارة تعمل فـي الوقت الحالي على توفير مصادر تعليمية مساعدة للطلاب، وستكون هذه المصادر مصممة من قبل شركات عالمية متخصصة فـي هذا المجال، وذلك عن طريق موقع بنك المعرفة المصرى مجانا وسوف يتم توفير الكتب الخارجية لجميع المراحل مجانا بالإضافه إلى الكتب الورقية خلال السنوات المقبلة”.

وكان وزير التعليم قد أشار فـي تصريحات سابقة له بأن الوزارة تعمل على توفير كل الإمكانيات المتاحة للطلاب والمعلمين من أجل إنجاح منظومة التعليم الجديدة فـي مصر خلال السنوات المقبلة.

المصدر: مصر فايف.