التخطي إلى المحتوى
“درجة الحرارة هتوصل لـ 3”.. الأرصاد تٌطالب الحكومة برفع الطوارئ وتحذر: أمطار رعدية وثلوج تسقط على هذه المحافظات !!

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن اليوم الخميس وغدًا الجمعة سوف تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية، ولذلك فمن المتوقع بأن تسقط الأمطار الغزيرة على محافظات الوجه البحري، وكذلك على السواحل الشمالية وعلى مدن القناة وحتى شمال الصعيد.

وخلال تصريحات إعلامية أدلى بها الدكتور عبد العال لإحدى المواقع الإلكترونية منذ قليل، حيث قال بخصوص حالة الطقس الساعات الماضية:

من المتوقع أن يسود طقس مائلًا للبرودة شمالًا حتى شمال الصعيد، لطيفًا على جنوب الصعيد نهارًا، باردًا ليلا، وكذلك من المتوقع  الأمطار تكون أقل حدة بدءً من الغد، حيث تبدأ انكسار هذه الموجة الباردة السبت المقبل، حتى تنحصر على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتسقط على السواحل الشمالية الشرقية الأحد المقبل، وتتحسن الأحوال الجوية من الإثنين المقبل.

وكان بيان هيئة الأرصاد الجوية قد أكد منذ قليل، بأن الساعات المقبلة قد تشهد سقوط الثلوج على بعض مناطق سيناء، وبالتحديد على جبال سانت كاترين، خاصة مع وجود توقعات بوصول درجات الحرارة هناك إلى نحو 3 درجات مئوية على أقصى تقدير.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة القيادة خلال ساعات الصبـاح الباكر بسبب ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والصحراوية.

المصدر: مصر فايف.