التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. الشركات تعلن عن فتح باب الحجز للعمرة بالتقسيط والسداد على 12 شهر.. بتسهيلات غير مسبوقة !!

مع بداية موسم العمرة، ومع حدوث إرتفاع فـي أسعارها خلال السنوات الماضية، بدأت شركات السياحة والعاملة فـي مجال الحج والعمرة فـي التفكير فـي حلول جديدة من أجل تقديم العمرة بنظام التقسيط على مدى 12 شهر، وذلك بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فـي أداء العمرة، ولكنهم غير قادرين على دفع تكاليف مرة واحدة، وكذلك بهدف جذب المزيد من العملاء للشركة.

وأوضحت إحدى الشركات فـي إعلانها عن عرض العمرة بالتقسيط قائلة: “العمرة فـي المولد ورجب وشعبان ورمضان.. معنا تستطيع أداء العمرة بالتقسيط على 12 شهرًا، والآن ولفترة محدودة.. اشترك فـي عرض العمر بالتقسيط، والعرض متاح فقط لـ 25 فردًا، سجل بياناتك وسيتم الاتصال بك فـي أقرب وقت”.

وذلك فـي الوقت الذي أعلنت فيه بعض الشركات الآخرى فـي إعلانها، بأنه قد تم فتح باب الحجز للعمرة فـي شهور رجب وشعبان ورمضان المقبل، وذلك بالتقسيط وبدون مقدم.

وكتبت إحدى الشركات عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة: “”احجز الحج معنا لهذا العام من الآن فقط بالباسبور واستمتع بكوبنات خصم ولا تتردد بالحجز من الآن أسعارنا لا تقبل المنافسة وخدمات فائقة الجودة وخبراتنا تفوق 25 سنة فـي خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين.

وفي هذا السياق، علق “باسل السيسي” نائب رئيس غرفة شركات السياحة فـي مصر حول الإعلانات المذكورة، قائلًا:

“لا مانع من أداء العمرة بنظام التقسيط، طالما أن ذلك يسهل على المواطنين غير القادرين، كما لا يوجد قانون يمنع ذلك ما دام الأمر لم يخالف القانون ذاته، موضحا أن الشركات القادرة هي وحدها التـي تستطيع تنفيذ برامج عمرة بنظام التقسيط”.

“الشركات التـي لديها فرص مالية وتستطيع تنفيذ برامج بهذه الطريقة فلتفعل.”

المصدر: مصر فايف.