التخطي إلى المحتوى
«تحت الصفر بـ-3.. وغداً أول طوبة».. الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من طقس الغد

يتابع العديد من المصريين خلال هذه الأيام حالة الطقس وخاصة بعد انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح مما يُشعر المواطن بالبرودة الشديدة، حيث يبدأ شهر طوبة غداً الأربعاء وهو أكثر الأشهر برداً وأمطار فـي الشتاء

الأرصاد وتوقعات الطقس  غداً الأربعاء

حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة خلال هذه الأيام، مؤكده أن هذا الانخفاض أمر طبيعي، حيث تصل درجات الحرارة فـي سانت كاترين تحت الصفر حيث تصل لـ-3، ومن المتوقع سقوط ثلوج فـي تلك المناطق، لا من الفضل أن يلزم أصحاب الأمراض المزمنة المنازل من أجل المحافظة على صحتهم.

كما حذرت الهيئة من شدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية ليلاً، مناشدة جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة فـي الساعات المبكرة والمتأخرة من الليل.

سقوط أمطار

وحذرت الهيئة من تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة والتي قد يصاحبها أمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، مناشدة جميع المسئولين بتوخي الحذر وخاصة فـي المناطق الباردة مثل محافظة جنوب سيناء والسواحل الشمالية.

حالة البحر

يؤدي نشاط الرياح إلى اضطرابات فـي حركة الملاحة فـي البحر الأحمر والبحر المتوسط غداً، حيث أدى نشار الرياح اليوم لغلق بعض المواني أمام السفن.

المصدر: مصر فايف.