التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2018.. ظهور النتيجة الآن من خلال رابط موقع اليوم السابع برقم الجلوس

نعرض لكم نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2018، ونتائج أعمال التصحيح وتجميع الدرجات ومن ثم اعتمادها والإعلان عنها، ومتابعة لأخبار الثانوية ونسب النجاح في جميع المواد، كما ننشر رابط بوابة الثانوية العامة للتيسير على الطالب معرفة النتيجة فور ظهورها، وموعد ظهور نتيجة الثانوية، تابعونا على موقعنا.

وقد انتهى طلبة الثانوية العامة من أداء امتحاناتهم، في شعبتي العلمي والأدبي، في بداية يوليو الجاري، باستقرار في اللجان وعدم وجود شكاوى جوهرية، كما نجح نظام البوكليت في القضاء على مشاكل الامتحانات التي طالما اشتكى منها الطلاب في السنوات السابقة، كما أدى النظام الجديد في الامتحانات، ومراقبة الوزارة الجيدة، للقضاء على صفحات الغش التي طالما ساهمت في تسريب الامتحانات وأدت لإلغاء بعض الامتحانات.

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة تصحيح العينات العشوائية

نعرض لكم العينات العشوائية لتصحيح المواد المختلفة، من شعبتي العلمي والأدبي، وقد تم تصحيح أكثر المواد، فبعد الانتهاء من امتحان كل مادة يتم تصحيحها بيومين، ومن خلال العينات العشوائية للمواد، من أجل الاطمئنان على نسب النجاح والقضاء على الشائعات:

المادةنسبة النجاح هذا العامنسبة النجاح في العام الماضي
الفيزياء78.5%76.21%
التاريخ80.9%77.8%
اللغة الإنجليزية89.3%79.42%
اللغة الفرنسية98.1%96.6%
اللغة الألمانية97.2%96.6%
اللغة العربية95%93.3%
الجولوجيا والعلوم البيئية93.3%92.96%
الاستاتيكا 88.5%88.7%
الفلسفة والمنطق93,1%86.77%
الكيمياء71.4%73.36%
الجغرافيا94.8%95.86%
الأحياء88.5%86.06%
الجبر والهندسة الفراغية88%81.30 %
علم النفس والتاريخ92.6%89.76%

أخبار الثانوية العامة

  • تم الانتهاء من جميع مواد الشهادة الثانوية في بداية يوليه الجاري.
  • بدأت أعمال التصحيح ورصد الدرجات فور الانتهاء من الامتحانات
  • تم الإعلان عن نسب النجاح العشوائية للطلاب
  • تم الإعلان عن اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتي من المقرر لها أن تكون في منتصف يوليو.
  • 7 يوليو: الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة سيكون تقريبا الخميس 12 يوليو 2018.

نتيجة الثانوية العامة 2018

يتم الإعلان عن موعد النتيجة بالضبط في وسائل الإعلام المختلفة عن طريق تصريحات وزارة التربية والتعليم، كما تخصص الوزارة موقع خاص أخبار نتائج الثانوية العامة، وهو بوابة الثانوية العامة،  كما أعلن موقع اليوم السابع أنه سيقوم بالإعلان عن النتائج حصريا علي موقع اليوم السابع للنتائج.

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية العامة

للتعرف على نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2018 الدور الأول، عليك بالدخول على الموقع الإلكتروني لليوم السابع للنتائج، وأدخل جميع البيانات الخاصة بك، كما يقوم موقع اليوم السابع بإرسال النتائج على البريد الإلكتروني.

يتم اليوم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة عبر موقع الثانوية العامة الإلكتروني أو من خلال موقع اليوم السابع، بالاسم ورقم الجلوس، حيث يتم أولا إعلان أسماء الأوائل ثم يتم إعلان النتيجة على فترة الظهيرة.

ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية الآن عبر موقع اليم السابع بالاسم ورقم الجلوس، يمكنك عزيزي الطالب ترك رقم الجلوس في تعليق وسوف نوافيكم بالنتائج فور أن يعمل الموقع.

وقد سارت أعمال الامتحانات هذا العام وسط هدوء تام، ولم يتم الإبلاغ إلا عن حالات غش محدودة، وتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة تجاههم، وتستمر أعمال المراجعة لحين صدور بيانات جديدة للنتائج.