التخطي إلى المحتوى
الحكومة تكشف رسميًا موعد زيادة أسعار بنزين 80 و92.. وتؤكد: “فعلنا ذلك لأجل مصلحة المواطن”

قال الدكتور طارق الملا، بأن وزارة البترول تسعى لتقديم أفضل الأنواع الموجودة من الوقود بشكل عام إلى المواطن، وهو الأمر الذي يصب فـي مصلحة المواطن، ويحافظ على سيارته، وهو يتطلب عناء كبير من جانب الوزارة لتحمل فرق التكلفة فـي الفترة الحالية.

وأعلن الدكتور طارق الملا وزير البترول فـي تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الشأن قائلًا:

“قرار مجلس الوزراء بتطبيق آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 لا ينطبق على السولار وبنزين 92 أو 80 حتى 30 يونيو من العام الجاري”.

“تطبيق الآلية الجديدة لا يعني زيادة سـعـر بنزين 95 من أول أبريل 2019، فقد ينخفض السعر أو يرتفع أو يستقر عند معدله الحالي، احنا مش عايزين نصعَّب الأمور على الناس.. هنطبق الآلية للوقوف على سلبياتها، وإحنا لسّه فـي سنة أولى من التجربة”.

وأوضح وزير البترول فـي تصريحاته والتي جاءت منذ قليل، بأن بنزين 95 يمثل فقط 3% من مبيعات محطات البنزين فـي مصر خلال الفترة الأخيرة، وقرار تحرير أسعار المواد البترولية، هو قرار مصري خالص على حد وصف وزير المالية فـي حديثه للقنوات التليفزيونية.

وكان وزير البترول، قد اكد فـي تصريحات رسمية خلال الساعات الماضية، بأن الحكومة لازالت تدعم الوقود والبنزين بمختلف أنواعه فـي الوقت الحالي، وذلك لرفع المعاناة والعبء عن كاهل المواطنين خاصة فـي ظل الظروف الإقتصادية الحالية.

المصدر: مصر فايف.