التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. خطوات وطريقة إستخراج “البطاقة الشخصية” من المنزل وبدون الذهاب للسجل المدني

قررت الحكومة المصرية فـي وقت سابق التسهيل على المواطنين الراغبين فـي إصدار بطاقة شخصية، وذلك لسبب بلوغهم السن القانوني لإصدار البطاقة أو لأسباب التجديد وإنتهاء البطاقة الحالية وكذلك فـي حالة البدل فاقد والبدل تالف وغيرها من الأمور التـي تستلزم الذهاب للسجل المدني من أجل إستخراج البطاقات الشخصية.

وأشارت المصادر الحكومية بأن كافة هذه الخدمات قد أصحبت متاحة من خلال الإنترنت وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع التالي ( من هنا ) ومن ثم إتباع الخطوات التالية :

  • الضغط على سلة الطلبات ومن ثم إختيار بطاقة الرقم القومي
  • الضغط على نوع البطاقة التـي سيقوم المتقدم باستخراجها: “بدل فاقد، تجديد، تغيير بيانات، أول مرة”
  • كتابة البيانات الشخصية المطلوبة
  • إختيار الوسيلة التـي سيتم دفع الرسوم بها سواء كانت البطاقات الإئتمانية أو عن طريق الدفع عن الإستلام.

تجديد البطاقة الشخصية

وقالت المصادر الحكومية، بان هذا القرار يدفع إلى التسهيل على المواطنين وكذلك تخفبفًا للزحام داخل مقرات السجل المدني المنتشر فـي كافة أنحاء الجمهورية، والتي تعاني دومًا من تكدس المواطنين لإستخراج الأوراق الرسمية.

وأوضحت المصادر بأن استخراج بطاقات الرقم القومي عبر الموقع المخصص لذلك من قبل السجل المدني ووزارة الداخلية يشهد توافد العديد من المواطنين بشكل يومي، وهو الامر الذي يؤكد نجاح الخدمة التـي تقدمها الوزارة من أجل التسهيل على المواطنين فـي مصر.

وطلبت وزارة الداخلية ومصلجة السجل المدني ضرورة التأكد من البيانات التـي يتم إدخالها عبر الإنترنت، وكذلك التواصل مع الأرقام المخصصة من قبل الوزارة من أجل تلقى إستفسارات المواطنين حول هذه الخدمة، وكذلك حذرت وزارة الداخلية من التعامل مع أي وسطاء فـي عملية إستخراج الشهادات والأوراق الرسمية.

المصدر: مصر فايف.