التخطي إلى المحتوى
الحكومة تٌصدر قرار عاجل يهم ملايين المواطنين.. وغرامة 500 ألف جنيه و5 سنوات سجن للمخالفين

أكد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأنه قد وافق بصورة رسمية خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بخصوص التعدي على الأراضي.

وبحسب ما كشفت عنه مصادر رسمية فـي مجلس الوزراء، فإن التعديل الجديد به مواد تنص على وجود عقوبات تصل إلى السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه، ولا تزيد عن مليون جنيه، كل موظف عام تعدى على أرض زراعية، أو أرض فضاء، أو مبانٍ مملوكة، أو فـي حيازة وقف خيري، أو تابعة لإحدى الجهات الحكومية.

وكذلك توجد عقوبات مشددة، فـي حالة كانت هذه المخالفة والجريمة مرتبطة بجريمة تزوير أو أستعمال أختام مزورة، ولتكون العقوبة فـي هذه الحالة هي السجن المؤبد أو المشدد، وبغرامة لن تصل لأقل من مليون جنيه، ولا تزيد عن 2 مليون جنيه، ويتم الحكم على الجاني وقتها بالعزل من وظيفته، أو زوال صفته، وبرد العقار المتعدى عليه بما يكون عليه من مبانٍ أو غراس.

وذكر مجلس الوزراء، بأن كل هذه التعديلات تصب فـي مصلحة حقوق الدولة والمحافظة على المال العام للدولة، والذي أكد الرئيس السيسي من قبل بأنه لا تهاون فيه، ولن يسمح لأي شخص بأن يتلاعب بأموال الدولة بأي شكل من الأشكال.

المصدر: مصر فايف.