التخطي إلى المحتوى
حسب “نوع العربية وفاتورة التليفون”.. التموين تكشف طريقة تنقية وحذف المواطنين من بطاقات التموين !!

أكد الدكتور “أحمد كمال” المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، بأن الأخيرة سوف تعلن خلال الشهر الجديد عن فئة جديدة من المستحقين للدعم والخبز، والتي سيتم مراجعتها قبل الإفصاح عنها مع الجهات المختصة، مشددًا على كون بعض المواطنين لديهم “سيارات فارهة”، ورغم ذلك لديهم بطاقات تموينية.

وأوضح الدكتور كمال فـي تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف فـي برنامج “ستوديو الشارع” والذي يقدمه الإعلامي محمد علوى والمذاع على “الفضائية المصرية”، وقال:

بطاقات التموين ستكون عن طريق معرفة فاتورة الهاتف ومنطقة السكن، وكذلك السيارة التـي يمتلكها، وكل ذلك سيتم طرحه للحوار المجتمعي، ومن ثم سيتم تنقيح تلك البطاقات على حسب المستوى المعيشي للفرد، وفق مؤشر الدخل والإنفاق والاستهلاك والامتلاك.

معدل الشكاوى من بطاقات التموين انخفض تماما بسبب زيادة أعداد محال بقالة التموين، مع تقليل عـدد الأخطاء فـي قواعد البيانات: “كان فيه مجموعة من المواطنين حاولوا يصرفوا التموين لقوا البطاقة عليها 2، وده كان بسبب 4 أخطاء منها أخطاء فـي بطاقة الرقم القومي، وازدواج وتكرار وكل تلك الأخطاء تم معالجتها”.

وذكر الدكتور كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأن عملية تنقية البطاقات التموينية تهدف فـي الأساس إلى التأكد من كون الدعم يصل إلى مستحقيه فقط.

المصدر: مصر فايف.