التخطي إلى المحتوى
قرار هام.. 3 بنوك تفا جيء المصريين وتصدر  شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة

فـي مفاجأة للجميع قرر ثلاث بنوك رسمي فـي مصر رفع أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية، وأو تقديم شهادات ادخارية بفائدة مرتفع خلال الأيام، وذلك من أجل جذب مزيد مدخرات المواطنين المصريين، وذلك على الرغم من تثبيت سـعـر الفائدة بالنبك المركزي المـصـري.

3 بنوك تصدر شهادات ادخارية جديدة

حيث قرر ” أي جي بنك” طرح شهادة ادخارية جديدة  لمدة أربع سنوات بفائدة تصل لـ14 %، حيث يتم صرف العائد كل ثلاثة شهور ، وذلك من أجل جذب المواطنين المصريين والحصول على مدخراتهم، حيث تبدأ من ألف جنية ومضاعفاته، كما يسمح البنك باسترداد الشهادة بعد 6 أشهر، ولكن يخسر العميل فـي تلك الحالة 5% من قيمة الشهادة.

كما قرر بنك الإمارات الوطني مصر تقديم شهادة ادخارية بفائدة جديدة تصل لـ15 % لمدة ثلاث سنوات ويتم صرف العائد كل ثلاث شهور، حيث يضع البنك حد أدنى 50ألف جنيه لشراء تلك الشهادة

ومن جانبه قرر البنك العربي وهو أحد البنوك التابعة للدولة الأردنية  والتي تعمل فـي السـوق المـصـري رفع الفائدة 2% على شهادات ذات الثلاث سنوات بداية من الشهر الجاري لترتفع من 13 إلى 15%ن حيث يبدأ شرائها من 10ألاف جنيه.

وتحاول البنوك الرسمية خلال هذه الفترة الحصول على مدخرات المواطنين المصريين، وذلك من خلال رفع الفائدة أو تقديم خدمات مميزة من خلال جميع فروعها.

المصدر: مصر فايف.