التخطي إلى المحتوى
بعد قرار تعميم إستخدامها على كافة المنازل والعقارات رسميًا.. الحكومة تكشف سـعـر “الحنفية الموفرة للمياه”

كشفت جهات حكومية منذ قليل، بأن ثلاث وزراء قد شاركوا فـي إطلاق مبادرة ومشروع “الحنفيات الموفرة بالمساجد”، وذلك من مسجد السيدة نفسية بالقاهرة، وهذا تمهيدًا، لتعميم المشروع على مختلف المنازل والهيئات فـي كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية خلال الشهور المقبلة.

وكان اللواء “محمد العصار”، وزير الإنتاج الحربي، وكذلك وزير الأوقاف الدكتور “محمد مختار جمعة”، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، قد عقدوا مؤتمر صحفي مطول فـي الساعات الماضية، وهذا بهدف شرح التجربة وبيان أهميتها والتأكيد على ثقافة ترشيد المياه وحسن استخدامها.

وأوضح وزير الأوقاف فـي تصريحاته، بأنه يتم الإتفاق الآن من قبل الجهاتا الرسمية مع إتحاد الملاك فـي العمارات، وذلك من أجل تغيير الصنابير العادية إلى موفرة، وكذلك فـي كافة المؤسسات الكبرى.

وعن أسعار هذه الحنفية، فقد أكد اللواء “محمد العصار”، وزير الإنتاج الحربي، بأن ثمن القطعة من 37 إلى 40 جنيها، حسب حجم القطعة شاملة ضريبة المبيعات.

وعلق على هذا المشروع وفكرته قائلًا:

سيتم تعميم مشروع “الحنفيات الموفرة” على جميع الهيئات والمنازل، موضحًا أن سياسة الوزارة تعتمد على استغلال طاقتها المختلفة لخدمة الشعب المـصـري،الحنفيات الموفرة” متاحة حالياً فـي الأسواق وسعرها يصل لحوالي 40 جنيهاً”.

وكان اللواء “محمد العصار” وزير الإنتاج الحربي بخصوص مشروع الحنفيات الموفرة للمياه، بأنه من ضمن مشاريع القوات المسلحة والتي تهدف دائما لراحة المواطن المـصـري وتستهدف صالح الاقتصاد القومي وتنمية الصادرات وتقليل الواردات.

المصدر: مصر فايف.