التخطي إلى المحتوى
“خلوا بالكم”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتؤكد: عواصف ترابية تضرب هذه المحافظات بعد ساعات قليلة

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن موجة من العواصف الترابية سوف تضرب البلاد، وبالتحديد فـي أقصى الساحل الشمالي الغربي وتصل إلى القاهرة والوجه البحري خلال الساعات القليلة المقبلة، محذرًا المواطنين من خطورة هذه الموجة، ومطالبًا الجميع بالإلتزام وإتباع التعليمات وعدم القيادة بسرعة على الطرق الصحراوية والتي من المتوقع أن يحدث فيها إنعدام شبه كامل للرؤية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد”، والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول حالة الطقس:

“الرياح تنشط مع وجود أتربة تصل لحد العاصفة، وتنخفض درجات حرارة الطقس 4 درجات وهناك فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال سيناء،وهذا الطقس غير المستقر ناجم عن تغير المناخ بالعالم كله وليس مصر فقط”.

“تستمر حالة عدم استقرار الطقس حتى يوم الأربعاء القادم، ولكن فـي القاهرة فقط ينخفض نشاط الرياح غدا ليعود مرة أخرى يومى الثلاثاء والأربعاء القادم”.

وكانت الهيئة قد حذرت مرضى الحساسية من الخروج من المنازل أثناء هذه الموجة المضطربة التـي تضرب البلاد بدءًا من اليوم الأحد وحتى مساء الأربعاء.

المصدر: مصر فايف.