التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم : متوسطات الأسعار بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن الجمعة 13 يوليو 2018 .. في الصباح

سعر الذهب اليوم بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن، نعرض عليكم متوسطات سعر المعدن النفيس والعوامل المؤثرة على سعره عالميا ومحليا، محدثا بشكل يومي، مع جدول لمتوسطات سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية، بدون أن يتم إضافة سعر المصنعية وضرائب الدمغة.

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا، نعرضها عليكم في هذا المقال.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم الجمعة بالسوق المصري على السعر الذي كان عليه في فترة الصباح، منخفضا بشكل طفيف على المدى المتوسط، متأثرا في انخفاضه بانخفاض السعر العالمي للأوقية في بورصات المعادن بشكل طفيف، وقد انخفض سعر الأوقية في ثلاثة أيام بينما استمر حول نفس متوسطاته السعرية بالسوق المصري في أكثر من أسبوع.

سعر الذهب بالسوق المصري

نعرض عليكم متوسطات سعر الذهب في السوق المصري، بدون احتساب الضرائب، ضريبة الدمغة، ومصنعيات محلات الصاغة:

سعر الذهب متوسط سعر البيع
عيار 24 720 جنيه
عيار 21 629 جنيه
عيار 18 540 جنيه
سعر الأوقية 1252$

سعر الذهب بسوق الصاغة

ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حسب تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضا من ماركة لأخرى، ويقوم التاجر بتحديدها، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية.

تحديث

مع استمرار تعاملات الصباح، انخفاض في سعر الذهب بالسوق المصري بسبب انخفاضه بالسوق العالمي، وسجل سعر الأوقية 1262$، وسجل متوسط عيار 21 حوالي 638 جنيه، بدون احتساب المصنعية.

التعريفات الجمركية سيكون لها تأثير سيء على نمو الاقتصاد العالمي..إذا طبقت إدارة ترامب رسوماً إضافية بنسبة 20٪ على جميع واردات الولايات المتحدة من السيارات وقطع غيار السيارات ، من المحتمل أن يعاني الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي من انخفاض بنسبة 0.3٪ على المدى القريب. من المرجح أن ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي لليابان بنسبة 0.5٪ على المدى المتوسط ​​والطويل. ”

على المدى القصير نسبياً ، يقدر أن التعريفات الجمركية لها تأثير سلبي أكبر على الاقتصاد الأمريكي أكثر من اقتصاد اليابان. ومع ذلك ، إذا تحولت الشركات اليابانية من تصدير السيارات المحلية وقطع الغيار إلى الولايات المتحدة لجعل هذه المنتجات في الولايات المتحدة ، فإن التأثير على المدى الطويل على الاقتصاد الياباني قد يكون أكبر على الأرجح. “